*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الأساتذة يقاطعون المداولات بشيشاوة احتجاجا على التماطل في صرف تعويضاتهم

  • الأربعاء 20 يونيو 2018 - 09:32

حسن الحسن – شيشاوة الآن 
قاطع الأساتذة المصححون مداولات امتحانات البكالوريا، في هذه الأثناء من صباح اليوم الأربعاء 20 نونبر، بالثانوية التثنية بمدينة شيشاوة، وذلك احتجاجا على تماطل مديرية المعدري في صرف مستحقات التعو يض عن التصحيح.
هذا وندد الأساتذة باستخفاف المديرية الإقليمية بحقوق الشغيلة التعليمية، إذ يذكر أن المديرية دأبت في كل سنة على التماطل في صرف المستحقات وتقديم الوعود الكاذبة، في شخص مديرها الإقليمي، وحرمان المصححين من التعويض عن التنقل من أماكن اقامتهم ( امنتانوت، مجاط…) الى مراكز التصحيح على خلاف باقي مديريات التعليم وطنيا وجهويا التي تمر فيها عملية المداولات وتمكين الأساتذة من حقوقهم المالية بطريقة سلسلة.
كما أثار المحتجون، تفاقم مشاكل التعويضات المالية لنساء ورجال التعليم في الإقليم، لاسيما أنها لم تصرف التعويضات المتعلقة بالكفاءة المهنية منذ سنة 2014، ناهيك عن عدم صرف التعويضات المتعلقة بتصحيح أوراق الأساتذة المتعاقدين علما أن عملية التصحيح مرت منذ شهر يناير الماضي.

8

7

عبر عن رأيك

2 thoughts on “الأساتذة يقاطعون المداولات بشيشاوة احتجاجا على التماطل في صرف تعويضاتهم

  1. كيف تم استدعاء الأساتذة لأني شاركت في التصحيح الباكالوريا جهوي ولم استدع للمداولات وربما هذاالتزامن للمداولات وامتحان الجهوي للثالثة اعدادي ما اربك الحراسة في ثانوية الزرقطوني الإعدادية حتى بقينا نحرص الإمتحان الجهوي للسنة الثالثة بفرد واحد في القاعة فمن المسؤول عن هذا الإرباك؟؟

  2. ملاحظة للمديرية والأكاديمية
    عندما ترتبك اجراءات المديرية او الأكاديمية او لا يحضر من تم استدعائهم للحراسة بسبب الإحتجاج اوغيره كيف يمكن ان يتصرف مدير الثانوية لإنجاح الإمتحان؟ في ظل محاربة الإنتماء الحزبي والنقابي لمديري الثانويات في بعض المديريات،فالمدير يحتاج الى عصبة تستجيب في اقل من 10دقائق لأن الأساتذة الآن وفي ظل العنف الذي تشهده الحراسة في الثانويات بمجرد ان ينهي مناوبته يغلق هاتفه ومدير الثانوية عليه فقط بمكالمة واحدة ان يحرك افواج من مدعميه للحضور قبل الوقت القانوني لإغلاق الباب وانطلاق الإمتحان وانجاح الإستحقاق الوطني ولا يكون حلقة في افشال الإمتحان .وهنا نسائل الجمود على القوانين او حتى الإستعانة بالمديرية هل يمكنه حل المشكل بالسرعة المطلوبة وفي الوقت المناسب، لأننا نسمع عن بعض الثانويات حيث العون الأمي هو من ساهم كيفما تيسر في حل المشكل (الجانب القانوني للحضور لمركز الإمتحان يمكن حله باستصدارمدير الثانوية استدعاءات فورية لكل متطوع مشكورا)

التعليقات مغلقة.

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...