*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بوكام يدعو من شيشاوة الشباب إلى استعادة المبادرة من أجل البناء الديمقراطي

  • الأحد 15 يوليو 2018 - 16:21

دعا شكيب بوكام، عضو الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي، الشباب المغربي إلى استعادة المبادرة من خلال الالتحام بقضايا المواطنين والشباب خصوصا، والمساهمة في رد الثقة للسياسة كمدخل أساسي للإصلاح والبناء الديمقراطي.
وأضاف بوكام، أثناء ترؤسه أشغال المؤتمر الإقليمي الرابع لشبيبة العدالة والتنمية بشيشاوة المنعقد تحت شعار: “نضال ووفاء..من أجل الوطن والإرادة الشعبية”، اليوم الأحد 15 يوليوز الجاري بمدينة شيشاوة، أن جاهزية الشباب المغربي تقتضي منه استثمار قوته في المشروع الإصلاحي والإسهام في تنزيله من مختلف المواقع التي يتواجد فيها الشباب.
وتابع أن الجهود ستصطدم لا محالة بجهات لا تهمها مصلحة الوطن والمواطنين بقدر ما يهمها الهرولة نحو قضاء مصالحها الذاتية الضيقة على حساب الصالح العام، وهي نفسها التي تبخس جهود الحكومة التي يترأسها حزب العدالة والتنمية وتواجَه تارة بالأكاذيب والأراجيف وبالفرملة والعرقلة في تنزيل مشاريعها وأرواشها الإصلاحية تارة أخرى.
وأكد المتحدث ذاته، أن التسلح بقيم ومبادئ العدالة والتنمية ومقوماتها الأساسية من شأنه تعزيز البناء الديمقراطي والحريات في واقع يتسم بالردة والنكوص على الإرادة الشعبية، مشيرا إلى أن العدالة والتنمية يشكل حلم المغاربة في الإصلاح والتغيير والتنمية.
كما دعا بوكام، عموم أعضاء العدالة والتنمية إلى الانخراط بنفس ديمقراطي في إنجاح مختلف الاستحقاقات انطلاقا من ورش الحوار الداخلي الذي أطلقه حزب العدالة والتنمية من أجل تثمين المكتسبات ومواجهة مختلف التحديات التي تعزز الخيار الديمقراطي وتجود أداء الحزب على كافة المستويات.

عن موقع حزب العدالة والتنمية:.pjd.ma

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...