*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

انفراد..مديرية التعليم بشيشاوة تسجل 77 بالمائة من الناجحين في بكالوريا 2018

  • الإثنين 16 يوليو 2018 - 20:36

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
سجلت المديرية الإقليمية للتعليم بشيشاوة نسبة نجاح مهمة في نتائج الدورة الاستدراكية لشهادة البكالوريا، التي أفرجت عنها وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والبحث العلمي والتعليم العالي، مساء اليوم الاثنين 16 يوليوز، حيث بلغ عدد الناجحين في الدورة الاستدراكية 303 من أصل 570، أي ما نسبته 53.16 بالمائة.
وبهذه النتيجة المشرفة تكون مديرية التعليم بإقليم شيشاوة، قد حققت ما مجموع الناجحين 1395 من أصل 1814، أي بما نسبته 77.93 بالمائة، بتقدم ملحوظ عن النسبة المسجلة في السنة الفارطة التي سجلت 73 بالمائة.
وبحسب مصادر تربوية للجريدة، فإن ثانوية تولوكلت التأهيلية سجلت أعلى نسبة من الناجين خلال الدورة الاستدراكية، حيث بلغ مجموعهم في الدورتين العادية والاستدراكية 96 بالمائة، بعدما كانت النسبة المسجلة في الدورة العادية 53 بالمائة، لتسجل بذلك ثورة على مستوى النتائج بتقدم ملحوظ عن النسبة المحققة في الموسم الدراسي الماضي الذي لم يتجاوز 40 بالمائة، وذلك بفضل خطة الدعم التربوي التي باشرتها هيئة الأساتذة بتنسيق مع الأطر الإدارية وبدعم من المديرية الإقليمية للتعليم في شخص مديرها الإقليمي ابراهيم المعذري.
وسجلت ثانوية ابن العربي التأهيلية بدورها نسبة نجاح متقدمة، حيث تمكن 34 مترشحا متمدرسا من النجاح من أصل 67 مترشحا، لتسجل هذه المؤسسة النموذجية بمدينة شيشاوة نسبة نجاح فاقت 77 بالمائة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...