الرئيسية > اخبار شيشاوة

استئنافية مراكش تخفف الحكم الصادر في حق “مقدم” أطاح به الرقم الأخضر من سنة الى ثلاثة أشهر

المحكمة
  • الجمعة 10 أغسطس 2018 - 16:25

حليمة اليعقوبي - شيشاوة الآن 
قضت محكمة الاستئناف بمراكش، مساء يوم أمس الخميس 10 غشت، وهي تبث في الملفات المعروضة أمامها بتخفيف العقوبة الحبسية لفائدة عون سلطة بقيادة ايدويران، سبق للمحكمة الابتدائية بامنتانوت أن أدانته بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، وذلك بإبقاء مدة الحبس في ثلاثة أشهر.
‎هذا وكانت الهيئة القضائية بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، قد قضت يوم الاثنين 28 ماي، بإدانة عون سلطة برتبة مقدم، بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5000 درهم، بعد متابعته من قبل النيابة العامة لدى نفس المحكمة من أجل تهمة الارتشاء، مقابل شواهد إدارية.
‎وتعود تفاصيل القضية الى يوم الخميس 17 ماي الجاري، بعدما أوقفت مصالح الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي، عون سلطة برتبة مقدم، بقيادة ايدويران، بتهمة تلقي رشوة، بعدما تم التبليغ عنه من طرف مواطن بواسطة الرقم الأخضر، الذي وضعته وزارة العدل لهذا الغرض.
‎وقالت مصادر عليمة ل"شيشاوة الآن"، أن عملية إيقاف المتهم تم الترتيب لها تحت إشراف وكيل الملك، بعدما تم الاستماع إلى أقوال المشتكي الذي أفاد بـأن المتهم طلب منه مبلغا ماليا قدر ب 4000 درهم، مقابل وثائق إدارية، الأمر الذي جعلها تربط الاتصال بالرقم الأخضر من أجل التبليغ .
‎وأضافت المصادر ذاتها أنه تم ضبط المتهم متلبسا بتسلم مبلغ 4000 درهم كرشوة من طرف الضحية بجوار بيته، وهو المكان الذي وضع تحت مراقبة قبلية من طرف عناصر الدرك الملكي بتنسيق مباشر مع وكيل الملك، إذ فاجـأت نفس العناصر المتهم مباشرة بعد أن تسلم المبلغ المذكور ليتم توقيفه في حالة تلبس.
‎وبحسب مصادر فضلت عدم الكشف عن هويتها، فإن المواطن الذي ربط الاتصال بالرقم الأخضر بتنسيق مع جهة الضبط المختصة، التي قامت بالرصد والتتبع، ثم إلقاء القبض على المتهم متلبساً حين تقاضيه المبلغ المذكور على سبيل الرشوة، مضيفة أن وكيل الملك أمر بوضع المتهم تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال مجريات التحقيق والكشف عن التفاصيل المرتبطة بهذه القضية.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages