الرئيسية > اخبار شيشاوة

فضيحة..النعش يعوض سيارة اسعاف بامين الدونيت ورئيس الجماعة في دار غفلون والساكنة تهدد باحتجاجات في عيد الأضحى

17
  • السبت 11 أغسطس 2018 - 21:23


عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
انتشرت في الأيام القليلة الماضية مقاطع فيديو أقل ما يمكن أن توصف بها أنها عنوان للهشاشة ومثال حقيقي يقتضي من المسؤولين الترابيين والمؤسساتيين جعل جماعة امين الدونيت التي يوجد على رأسها الاستقلالي عزيز بيروك رئيس الجماعة ضمن قائمة الجماعات المنكوبة نتيجة السياسات الارتجالية في تدبير خدمات القرب، مقاطع الفيديو تهم سيدة من دوار أنسا بمشيخة أونسكتن بنفس الجماعة ألم بها وجع، حملها بعض شباب المنطقة على ظهر نعش على طول 8 كلمترات لإيصالها إلى مكان ركن سائق إسعاف تابعة لجماعة اداسيل، نتيجة انعدام المسالك الطرقية الموصلة لدوار أنسا.
وبحسب ما كشفته مصادر في اتصالات بالجريدة، فإن المحمولة على النعش والمسماة ( رشيدة. أي) كانت تشكو مرض الزائدة الدودية، ولى مدار الرحلة التي رصدها الفيديو عبر أقارب والأشخاص الذين حملوا المعنية بالأمر عن امتعاضهم واستنكارهم للتهميش الممنهج الذي تسبب فيه رئيس الجماعة الذي يتمتع في مقدرات الجماعة بمدينة شيشاوة على حساب الزمن العمومي المهدور بالجماعة، وكان للبرلمانيين حصة من الجلد الذي كالوه للمسؤولين، حيث قال أحدهم:"مكاين لا برلمانيين لا والو".
وفي المقطع الثاني للفيديو، والذي ينقل كيف أن المريضة استشعرت العياء من فرط طول الرحلة، عبر أحد الأودية، إلى أن وصل حملة نعش يقل مريضة من تخوم جبال المغرب العميق الذي ابتلي بمنتخبين كل همهم خدمة أجنداتهم من "ويكندات" واقتناء آخر صيحات من السيارات والأكسيسوارات.
ومما زاد الطينة بلة، أن ساكنة دوار أنسا ربطت الاتصال برئيس الجماعة لتوفير الإسعاف، غير أن هاتفه ظل يرن دون أن يكون لنداء استغاثتهم أي مجيب، ما عدا رئيس جماعة أداسيل ايت العسري الذي لب نداء الواجب المواطناتي من موقعه كمسؤول.
جدير بالذكر أن مثل هذا المشهد بكل تفاصيله والعناوين التي يحملها الصريح منها والضمني، عاشته جماعة امين الدونيت مع قاصر لسعته أفعى سامة، في الأسبوع الماضي، بدوار "تورار"، والتي نقلت إلى دوار "أزرار" حيث الحدود الترابية مع جماعة اداسيل حيث إسعافات جماعة أداسيل.



اقرا أيضا

عبر عن رأيك

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hotel-cesar-copie-sd

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

Loading ... Loading ...
marrakechalaan-pages