*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المهاجري يطالب المسؤولين بالتدخل العاجل لحل مشاكل حي النهضة بشيشاوة

  • الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 10:24

قام النائب البرلماني مولاي هشام المهاجري، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، رفقة أحمد هلال رئيس جماعة شيشاوة، بزيارة تفقدية، لحي النهضة بمدينة شيشاوة ، للوقوف على معاناة الساكنة جراء غياب قنوات الصرف الصحي بالحي.
وأكد المهاجري في تصريح لـ”بام.ما” أن المشاكل الناجمة عن عدم وجود قنوات الصرف الصحي (واد الحار) كارثية وتزداد تفاقما يوما بعد يوم، من بينها مشكلة الروائح الكريهة التي تمتد إلى بيوتهم ، مشيرا إلى أن التلوث الذي يعرفه الشارع كما هو مبين في الصور المرفقة كان جراء تسرب المياه التي أصبح لونها أسوداً داكناً والذي يعتبر مشكلاً عويصاً.
وأثناء قيامه بجولة بكل الحي، لاحظ النائب البرلماني وجود مياه سوداء متسربة من قنوات الصرف الصحي تملأ الشارع ، مؤكدا أن مثل هذه المياه ستساعد على انتشار الأمراض الجلدية وأمراض تنفسية.
وأوضح النائب البرلماني، بأنه تمت مراسلات الجهات المعنية منذ سنتين والى الاَن لم يحل المشكل، بالإضافة إلى كل النداءات التي رفعها السكان ، لكن دون أن تجد الاَذان الصاغية من قبل المسؤولين.
وأفاد النائب البرلماني بأنه قد تم عقد لقاءات متعددة مع المدير العام للماء والكهرباء بإقليم شيشاوة، بصفتهم المسؤولين عن التدبير المفوض للتطهير السائل بالإقليم، وتم الاتفاق على انطلاق الأشغال خلال سنة 2018، لكنه تفاجأ بتوقفها، والتزم المدير العام خلال بداية سبتمبر بعقد لقاء مع مديرية الماء والتطهير بوزارة الداخلية لحل المشكل في القريب العاجل.

عن موقع الحزب 

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...