*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

قضاء إمنتانوت يؤجل محاكمة ناشط”فيسبوكي”

  • الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 10:39

أرجأت هيئة الحكم الجالس بالمحكمة الابتدائية بمدينة إمنتانوت، التابعة لإقليم شيشاوة، البت في قضية الناشط في شبكة التواصل الاجتماعي “فايسبوك” “عبد الجليل.س” إلى جلسة يوم الاثنين 27 من الشهر الجاري، بطلب من المتهم لمنحه مهلة لإعداد الدفاع.
وكانت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية لإمنتانوت قررت، يوم أول أمس الاثنين 6 غشت، متابعة المتهم المذكور في حالة اعتقال من أجل تهم تتعلق بإهانة موظفين عموميين والهيئة القضائية، مع حالة العود، وانتحال صفة ينظمها القانون، بعدما اتهم الهيئة القضائية بمحاباة مستشار جماعي، مع التشكيك في مجريات التحقيق القضائي معه.
وتعود فصول هذه الواقعة إلى يوم الجمعة 3 غشت الجاري، تاريخ توقيف المتهم من طرف عناصر الشرطة القضائية بمنطقة أولاد تايمة، بناء على مذكرة بحث وطنية أصدرتها المصالح الأمنية التابعة للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة، للتحقيق معه في اتهامات وجهها عبر مقطع “فيديو” إلى الهيئة القضائية، بخصوص ملف عقار لازال معروضا أمام القضاء، يتهم فيه رجل أعمال من مغاربة العالم (عبد الرحمان. أ) مستشارا جماعيا بجماعة شيشاوة بالنصب عليه.
يذكر أن مقطع “الفيديو”، الذي تم تصويره يوم 5 يوليوز الماضي، يطالب فيه الموقوف كلا من رئيس الحكومة، ووزير العدل ورئيس النيابة العامة، بإنصاف المستثمر القادم من فرنسا لاستثمار أمواله بالمغرب.
ويشار إلى أن المتهم تمسك خلال التحقيق التمهيدي والقضائي بنفي التهم الموجهة إليه

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...