الرئيسية > اخبار شيشاوة

رسميا..التسعيرة الجديدة لسيارات الأجرة الصغيرة تدخل حيز التنفيذ بعد موافقة السلطات

  • الإثنين 5 نوفمبر 2018 - 10:23

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
دخلت التسعيرة الجديدة لأرباب سيارات الأجرة الصغيرة، صباح اليوم الاثنين 5 نونبر، حيز التنفيذ، بعد سلسلة من اللقاءات والمستويات بين نقابة المهنيين والسلطان المختصة بعمالة شيشاوة والمجلس الجماعي، بحسب ما أكدته مصادر نقابية للجريدة.
وتأتي هذه التسعيرة الجديدة بعد أن طالب المكتب المحلي للمنظمة الديموقراطية لمهنيي النقل لسائقي سيارات الأجرة الصنف الثاني بمدينة شيشاوة، الكراب عامل إقليم شيشاوة، بالتدخل السريع للزيادة في التسعيرة الحالية المحددة في 5 دراهم ورفعها الى 6 دراهم للفرد الواحد و 8 دراهم اذا تعلق الأمر براكبين و 10 دراهم لثلاثة مقاعد.
وهددت نفس النقابة بالرفع الآلي من التسعيرة ابتداء من 5 ذشنونبر المقبل في حالة عدم استجابة السلطات الإقليمية لطلب المهنيين، وأكدت نفس النقابة المساندة المطلقة لكل العاملين في القطاع لمواجهة امتناع السلطات والركاب لتثبيت التسعيرة الجديدة.
وعلل ارباب سيارات الأجرة الصنف الثاني هذه الزيادة في تسعيرة نقل الزبناء بمدينة شيشاوة في بيان تتوفر الجريدة على نسخة منه، بالارتفاع المهول والزيادات المتتالية لأسعار المحروقات وتأثير ذلك على السائقين المهنيين وعلى ظروفهم الاجتماعية التي اصبحت تسجل تدهورا ملموسا وتدنيا للمردودية اليومية.
ومن شأن هذه الزيادة أن تخلق أزمة في المدينة بين الركاب والسائقين في حالة عدم مباشرة السلطات المعنية لحوار وانصات للمهنيين والعمل بالموازاة مع ذلك على مراعاة القدرة الشرائية للمواطنين

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages