الرئيسية > اخبار شيشاوة

انهيار جانب من منزل أيل للسقوط على مسنة “عرايشية” بشيشاوة يعيد المنازل الهشة للواجهة بحي أولاد إبراهيم

  • الأربعاء 7 نوفمبر 2018 - 10:42

حياة الوكيلي – شيشاوة الآن
انهار جانب من سقف منزل تقطنه عجوز بحي أولاد إبراهيم بمدينة شيشاوة، يوم أمس الثلاثاء 6 نونبر، مما استنفر السلطات المحلية في شخص قائد المقاطعة الشمالية وباشا المدينة.
وبحسب مصادر عليمة للجريدة، فإن انهيار سقف إحدى الغرف المجاورة للغرفة التي تستقر فيها العرايشية المسماة ( فاطمة. أو) البالغة من العمر قرابة 78 سنة، والتي تعاني من اضطرابات عقلية، لم يخلف خسائر في الأرواح اللهم خسائر مادية فقط، نتيجة تهالك جدران المنزل الآيل للسقوط.
وأضافت نفس المصادر، أن قائد المقاطعة الجنوبية وجيران المعنية بالأمر، تواصلوا مع هذه الأخيرة عبر فج باب منزلها بنية فتحها للباب وإخراجها من المنزل تخوفا لأي انهيار محتمل للجزء المتبقي من المنزل، إلا أن هذه المهمة استغرقت أزيد من 5 ساعات نتيجة رفضها التواصل مع أي كان بما فيها جيرانها، مما اضطر معه قائد المقاطعة الجنوبية إلى ربط الاتصال بالنيابة العامة بمركز القاضي المقيم قصد استصدار إذن باقتحام منزلها قصد إخراجها منه، إلى أن وافقت النيابة العامة في مساء نفس اليوم تحت إشراف باشا المدينة، حيث تم توجيهها إلى المستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة، في انتظار توجيهها إلى احدى دور الرعاية الاجتماعية بمدينة شيشاوة.
جدير بالذكر أن عددا من الدور الآيلة للسقوط تنتشر في حي أولاد إبراهيم بمدينة شيشاوة، مما يلزم معه على السلطات المعنية إجراء إحصاء لها وإدراجها في برنامج دعم المنازل الآيلة للسقوط إنقاذا للأرواح المواطنين الذين يقطنونها نتيجة ضيق فرص إصلاحها على نفقاتهم الخاصة.

الصورة تكميلية

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages