الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور..بونان المدير الإقليمي للتعليم وباشا المدينة يمتصان “غضب” تلاميذ الثانوية التقنية في لقاء تواصلي مع ممثليهم

  • الخميس 8 نوفمبر 2018 - 15:08

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
يترأس بوجمعة بونان المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في هذه الاثناء من زوال اليوم الخميس 8 نونبر، لقاء تواصليا مع ممثلي تلاميذ الثانوية التقنية بمدينة شيشاوة الذين خرجوا الاحتجاج ضد التوقيت الجديد المعتمد، بحضور باشا المدينة.
هذا واستمع المدير الإقليمي وباشا المدينة لهموم التلاميذ وقلقهم حيال الغلاف الزمني المدرسي والحاجة لتوزيع عادل وعقلاني لعدد الساعات المدرسة وأن مدير أشغال الدروس بالثانوية التقنية سيعمل على تحيين استعمالات الزمن شريطة تخصيص الفترة الزوالية من يوم السبت لراحة التلاميذ.
وفي رده على تخوفات التلاميذ قال المدير الإقليمي للتعليم،أن التوقيت الجديد هو قرار من الوزارة والذي حدد الانطلاقة الرسمية لانطلاقة الدروس بالمؤسسات التعليمية في التاسعة صباحا الى السادسة مساء، مع الحرص على ضمان ساعتين فاصلة بين الفترة الصباحية والزوالية وضمان “دخول التلاميذ في الضوء وخروجهم في الضوء”.
وأضاف المدير الإقليمي ان وزارة التربية الوطنية تركت للمديريات الإقليمية الباب للابداع في التوقيت المدرسي، بحسب خصوصيات كل منطقة.
وشدد نفس المسؤول، أن نظام 7 ساعات لا يمكن للوزارة التخلي عنه، وأن مجموعة من المقترحات التي تداولتها مجالس التدبير بالمؤسسات التعليمية جرى رفعها إلى المصالح المركزية للوزارة.
من جهته أكد باشا المدينة لممثلي التلاميذ أن الدولة تعمل بكل اجهزتها على تجويد ظروف تمدرس التلاميذ بمختلف مناطق بلادنا، بعد أن جعل عاهل البلاد قضية اصلاح التعليم القضية الثانية بعد الوحدة الترابية ببرامج واوراش مفتوحة كبرنامج تيسير وتوسيع وعاء الطلبة الممنوحين.
من جهته قال التلميذ النخيلي محمد بضرورة وضع التلاميذ في قلب التشاور في كل تغيير او إجراء يستهدف المؤسسات التعليمية، وأنه من غير المقبول أن تنفرد الوزارة باتخاذ القرار لوحدها، وأنه كان من المفروض تخصيص لقاءات مفتوحة للتلاميذ في المؤسسات التعليمية قبل تبني القرار من الفوق، حتى يتسنى ضمان التمرير السلس للقرار.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages