الرئيسية > اخبار شيشاوة

درك سيدي المختار يعتقل شخصين آخرين بتهمة الضرب والجرح في “مطايفة” دوار بوعنكة

  • الجمعة 9 نوفمبر 2018 - 06:38

حسن الحسن – شيشاوة الآن
بعد اعتقال فلاح ونجله بسبب “مطايفة”، أوقفت عناصر الضابطة القضائية لدرك سيدي المختار، في اليومين الماضيين، شخصين آخرين وهما: أب ونجله، بتهمة تبادل الضرب والجرح، بحسب ما أكدته مصادر مطلعة للجريدة.
ويتعلق الأمر بكل من المسمى (الهاشمي .ص) البالغ من العمر 40 سنة و ( حمزة.الص) البالغ من العمر 22 سنة، وأن عملية الإيقاف تأتي بعد أن أدلى الظنينين المعتقلين في وقت سابق عن هذا الاعتقال بشهادة طبية تفيد تعرضهما للضرب بواسطة السلاح الأبيض أمام النيابة العامة بعد إحالتهما عليها من طرف عناصر الدرك الملكي وهو ما قادها إلى إعطاء تعليماتها لسرية الدرك الملكي للاستماع إلى المتهمين الآخرين وتقديمهما أمامها للنظر في الموضوع.
وبحسب ما كشفته مصادر مقربة من محيط النزاع، فإن الشخصين السالفا الذكر، لا تربطهما أية علاقة بالعقار الذي شرعا في حرثه فضلا عن عدم توفرهما على أية وثيقة قانونية تنبث صلتهما بالعقار، وأنهما هاجما بقعة فلاحية يعود استغلالها للمسمى ( عبد القادر.ال) البالغ من العمر 55 سنة، إلى أن تدخل هذا الأخير من أجل ثني خصمه عن الحرث فدخلا في مشاداة كلامية تطورت إلى تبادل للضرب والجرح خاصة بعد تدخل نجليهما معا.
وأضاف نفس المصدر، أن مالك البقعة موضوع النزاع كان يقطن بمدينة العيون بمعية أفراده وترك البقعة تحت استغلال ساكنة دوار أولاد بوعنكة لاستغلالها لأنشطة الرعي فقط وليس الحرث، وأن أزيد من 5 شكايات في الموضوع وضعت ضد الشخص الموقوف ونجله في وقت سابق دون أن تأخذ مجراه الطبيعي وفقا لتعبيره.
والى ذلك يسابق بعض ذوي النيات الحسنة جهودهما لاحتواء النزاع بالصلح وذات البين بين الطرفين، على أساس وضع كلاهما لتنازل على شكايته.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages