الرئيسية > اخبار شيشاوة

التربية على القيم والمواطنة موضوع ندوة علمية بثانوية ابن الهيثم بامنتانوت

  • الجمعة 7 ديسمبر 2018 - 23:45

نادية كريمي – شيشاوة الآن
في إطار تكريس شعار انطلاقة الموسم الدراسي وتأطير التلاميذ ضمن مسار منظومة القيم النبيلة، نظمت ثانوية ابن الهيثم التأهيلية بإمنتانوت، مساء اليوم الجمعة 7 نونبر، ندوة تلاميذية حول:” التربية والمواطنة”، ذلك من خلال عقد ورشات دراسية نظمها ثلة من الأساتذة مع مجموعات بؤرية من تلاميذ المؤسسة ضمن محاور دراسية متعددة قاربت مختلف الجوانب التي تحكم مفهوم المواطنة وتعمق فهمه على أرضية الممارسات الفعلية والسلوكية داخل الحياة المدرسية و خارجها.
وقد تفرعت التقارير التركيبية التي قدمها التلاميذ بحضور مدير المؤسسة وممثل جمعية الآباء وجمع من تلاميذ المؤسسة وبعض الأساتذة المهتمين إلى محاور كالآتي:
– المواطنة والأسرة، بإشراف الأستاذ إدريس أوبلا
– المواطنة والمسؤولية، بإشراف الأستاذ إدريس أعراب
– المواطنة والمدرسة، بأشراف الأستاذ محمد أسوس
– المواطنة و الدولة، بإشراف الأستاذ رشيد تسبالي
– المواطنة والفضاء العام، بإشراف الأستاذ مولاي عبد الحكيم الزاوي
وقد تفاعل تلاميذ المؤسسة بتدخلاتهم وأسئلتهم وإضافاتهم مع المواضيع التركيبية التي قدمها زملاؤهم داخل جو من المسؤولية والتثقيف. وهو الأمر الذي يعكس تطورا ديناميا في الوعي المؤسساتي داخل المجتمع، مما يساهم في نشر الوعي بالمسؤولية والتعاون الهادف إلي تحسين العلاقات التربوية والاجتماعية بين كل الفاعلين التربويين. الأمر الذي سيكون له انعكاس إيجابي على تلاميذ المؤسسة من حيث تطوير قدراتهم في النقاش والمشاركة الجماعية وحسن التأصيل.
واختتمت الندوة التلاميذية بتوزيع مجموعة من الشهادات التقديرية على التلاميذ المشاركين تحت إشراف مدير المؤسسة وجمعية الآباء والأساتذة المشرفين.

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages