شيشاوة الآن | كل الأخبار بين يديك http://www.chichaouaalaan.com شيشاوة الآن جريدة مغربية مستقلة تتجدد على مدار الساعة - أخبار مراكش، الدار البيضاء، الرباط وباقي المدن المغربية. Tue, 21 Feb 2017 23:39:49 +0000 ar hourly 1 https://wordpress.org/?v=4.4.7 عاجل: المديرية العامة للأمن الوطني توضح بخصوص فيديو الإعتداء الجنسي على رضيعة http://www.chichaouaalaan.com/article-77111 http://www.chichaouaalaan.com/article-77111#respond Tue, 21 Feb 2017 20:14:21 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77111 أكمل القراءة ]]> نفت المديرية العامة للأمن الوطني توصل المصالح الأمنية بأكادير بشكاية تخص الاعتداء على رضيعة، مؤكدة أنه لم يثبت لديها أن شريط الفيديو المتداول بهذا الشأن تم تصويره بالمغرب.
ونفت المديرية العامة، في بلاغ، بشكل قاطع الأخبار التي تداولتها منابر اعلامية وصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي، والتي زعمت أن مصالح ولاية أمن أكادير توصلت بشكاية تتعلق بالاعتداء الجنسي على طفلة رضيعة في أشهرها الأولى.
وذكرت بأن الأمر يتعلق بشريط فيديو تم تداوله على نطاق واسع، مساء أمس الاثنين، على مواقع اخبارية وتطبيقات التراسل الفوري على الهاتف المحمول “واتساب”، يوثق لشخص يعتدي جنسيا على طفلة رضيعة، دون أن تظهر في الشريط أية ملامح أو علامات مميزة سواء بالنسبة لمرتكب هذه الأفعال الاجرامية أو الطفلة الضحية.
وقالت المديرية العامة أن مصالحها تفاعلت بشكل سريع وجاد مع هذا الشريط، وفتحت بحثا عاجلا في الموضوع بالتنسيق مع ولاية أمن أكادير، فتأكد لها عدم تسجيل أية شكاية مماثلة، كما لم يثبت لديها ما يؤكد أن هذا الشريط تم تصويره في المغرب.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77111/feed 0
حصري..الضابطة القضائية لأمن امنتانوت توقف نشالا بالسوق الأسبوعي في حالة تلبس وهو يستهدف النساء والشيوخ http://www.chichaouaalaan.com/article-77106 http://www.chichaouaalaan.com/article-77106#respond Tue, 21 Feb 2017 19:51:27 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77106 أكمل القراءة ]]> احمد المسعودي – شيشاوة الآن 
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لأمن امنتانوت، يوم أمس الاثنين 20 فبراير، من اعتقال نشال بالسوق الاسبوعي بالمدينة، وذلك بعد اخبارية توصلت بها عناصر الضابطة القضائية من أحد الباعة، تفيد بتواجد نشال داخل السوق يقوم باستهداف النساء والشيوخ وسرقة محافظ نقودهم بطريقة حرفية دون اثارة انتباه الضحايا.
وفور انتقالها بعين المكان، رافق صاحب الإخبارية عناصر أمنية بلباس مدني وتم إيقاف النشال وسط تصفيقات المواطنين الذين تزامن تواجدهم بهذا المرفق وإيقاف المتهم الذي ينحدر من مدينة تارودانت والبالغ من العمر 34 سنة، متزوج وأب لأطفال.
والى ذلك تم اقتياد المتهم الى مخفر الشرطة وتم الاستماع لأقواله في محضر قانوني بتعليمات من النيابة العامة المختصة، وتم وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية الى حين استكمال التحقيق لاحتمال وجود شركاء له في اطار عصابة اجرامية مختصة بالنشل، في انتظار تقديمه امام وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت لتقرر ما تراه مناسبا في حقه.

 

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77106/feed 0
سكوب..استئنافية مراكش تدين رئيس جماعة بشيشاوة بستة أشهر موقوفة التنفيذ لهذه الأسباب http://www.chichaouaalaan.com/article-77101 http://www.chichaouaalaan.com/article-77101#respond Tue, 21 Feb 2017 17:05:22 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77101 أكمل القراءة ]]> سمير الخصاصي – شيشاوة الآن 
أيدت الغرفة الجنحية الإستئنافية بمحكمة الإستئناف بمدينة مراكش، الحكم الصادر عن المحكمة الابتدائية بامنتانوت في حق رئيس جماعة اروهالن، في الملف الجنحي العادي تحت عدد 2014/2606/662، حيث تم ادانته بستة أشهر موقوفة التنفيذ وغرامة مالية حددت في 8000 درهم بتهمة القتل الغير العمد الناتج عن حادثة سير وعدم ضبط السرعة لظروف الزمان والمكان، وعدم الالتزام الإحتياطات اللازمة أثناء وقوعه إلى الخلف
هذا وكان المدان قد تسبب في حادثة سير على مستوى احدى الجماعات بالنفوذ الترابي للدائرة الإدارية بامنتانوت، اثناء سياقته لسيارته الرباعية الدفع ووقوعها في منحدر طرقي مما أسفر عن مصرع شخص كان على متن نفس السيارة.
وبعد فتح الضابطة القضائية لدرك شيشاوة تحقيقا في ملابسات الحادثة، تبين أن رئيس الجماعة لا يتوفر على الوثائق الكاملة للسيارة خاصة التأمين، وهو ما استندت عليه النيابة العام لوضع السيارة في المحجز، واستكمال أطوار التحقيق والمحاكمة الى ان قضت هيئة المحكمة الابتدائية بامنتانوت بإدانته.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77101/feed 0
الآلاف يتظاهرون ضد الرئيس الأمربكي دونالد ترامب في لندن http://www.chichaouaalaan.com/article-77095 http://www.chichaouaalaan.com/article-77095#respond Tue, 21 Feb 2017 13:02:27 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77095 أكمل القراءة ]]> تجمع آلاف المتظاهرين مساء الإثنين 20 فبراير أمام البرلمان في لندن احتجاجا على زيارة الدولة التي يتوقع أن يقوم بها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هذا العام إلى المملكة المتحدة.
وهذه ثالث تظاهرة في لندن للاحتجاج على زيارة الرئيس الأميركي. وكانت تظاهرة أولى قد جمعت في 30 يناير الماضي عشرات الآلاف من الناس، بينما شارك في التظاهرة الثانية في بداية شهر فبراير الجاري عشرة آلاف محتج.
وتجمع المحتجون بعد ظهر أمس الاثنين أمام البرلمان، في وسط العاصمة البريطانية. وهتف الحشد “هل ترامب موضع ترحيب للقيام بزيارة هنا؟ لا!”، حاملين لافتات تدعو الى “مقاومة ترامب” و”الدفاع عن المهاجرين”.
وتم تنظيم هذه التظاهرة في وقت كان نواب البرلمان يبحثون خلال فترة ما بعد الظهر في زيارة الدولة هذه.
ووقع نحو 1,9 مليون شخص عريضة تدعو الى جعلها زيارة رسمية عادية بدلا من زيارة دولة. ولم يخضع النقاش داخل البرلمان لأي تصويت، وبالتالي فإنه لن يكون له سوى تأثير معنوي على الحكومة.
وأدان العديد من النواب العماليين ومن والحزب الوطني الاسكتلندي سلوك الرئيس الأمريكي ورئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، التي قال عنها النائب العمالي ديفيد لامي إنها “مستعدة لفعل كل شيء من أجل التوصل إلى اتفاق تجاري”. وقال النائب العمالي بول فلين إن تنظيم زيارة دولة سيقود الى اعتقاد بأن “البرلمان البريطاني والأمة البريطانية يؤيدان دونالد ترامب”، معتبرا أن سلوك الرئيس الأمريكي “مقلق للغاية”.
ورد وزير الدولة للشؤون الخارجية الان دونكان على النواب قائلا إن “الزيارة يجب أن تتم، وستحصل. وعندما تحصل أعتقد أن المملكة المتحدة ستخصص استقبالا محترما وسخيا للرئيس الأمريكي”.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77095/feed 0
عاجل..لجنة عاملية تجري زيارة ميدانية لجماعة سيدي المختار لتخصيص بناية تابعة INDH للأشخاص بدون مأوى http://www.chichaouaalaan.com/article-77094 http://www.chichaouaalaan.com/article-77094#respond Tue, 21 Feb 2017 12:59:54 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77094 أكمل القراءة ]]> توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
تجري في هذه الأثناء لجنة عاملية زيارة ميدانية لبناية بجماعة سيدي المختار تم بناؤها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لأجل تخصيصها للأشخاص بدون مأوى والمسنين، ودلك بحضور كل من سالم لوديني رئيس قسم العمل الاجتماعي، النوري رئيس الجماعة، الباهي عزالدين مدير المصالح، قائد قيادة سيدي المختار، احمد النخيلي مندوب التعاون الوطني بشيشاوة، مساعدة اجتماعية عن مندوبية الصحة بشيشاوة، والمسكيني عبد الرحيم رئيس جمعية الخير بجماعة سيدي المختار.
وتأتي هذه الزيارة الميدانية، بعد رسالة وجهها رئيس دائرة شيشاوة إلى عامل الإقليم والتي تتوفر “شيشاوة الآن” على نسخة منها، كجواب على طلب عاملي من مندوب التعاون الوطني بشيشاوة لتخصيص البناية المذكورة كدار للمسنين والأشخاص بدون مأوى.
هذا وأكد عبد الرحيم المسكيني رئيس جمعية الخير بسيدي المختار في اتصال بشيشاوة الآن”، أن هذه الزيارة لبناية بجوار دار المواطن والتي أنجزتها المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تهدف إلى توسيعها وتأهيلها لتكون مقرا لرعاية الأشخاص بدون مأوى، لأنه في الآونة الأخيرة تزايدت نسب المشردين في مركز سيدي المختار خاصة في الأوقات التي تتزامن وموجات الصقيع والتساقطات المطرية والتي أثارت موجة من الانتقاد للسلطات العمومية والمجتمع المدني بالجماعة.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77094/feed 0
انفجار “حفرة مؤقتة” للمياه العادمة تخرج المزوضيين للاحتجاج الجمعة المقبل ورئيس الجماعة يسابق الزمن للبحث عن شراكات لخلق محطة للتصفية http://www.chichaouaalaan.com/article-77088 http://www.chichaouaalaan.com/article-77088#respond Tue, 21 Feb 2017 12:13:50 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77088 أكمل القراءة ]]> عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قررت جمعيات المجتمع المدني بالمزوضية تنظيم وقفة احتجاجية سلمية بالقرب من مسجد الهدى بمركز المزوضية، يوم الجمعة 24 فبراير، على الساعة العاشرة صباحا، وذلك لمطالبة السلطات المختصة بايجاد حل فوري واستعجالي لحفرة الصرف الصحي القريب من المسجد والتي باتت تؤرق بال المزوضيين وتشكل خطرا بيئيا عليهم، لما سيترتب عنها من أوبئة سيما أنها توجد في واجهة المسجد وعلى بعد أمتار قليلة من السكان.
كما طالبت فعاليات المجتمع المدني في نداء موجه للساكنة للانخراط الجماعي في الوقفة الاحتجاجية بمتابعة المسؤولين عن هذا الاختلال البيئي الذي تسبب في الأضرار الجسمية والنفسية للأطفال وساكنة المركز.
وفي السياق ذاته ربطت “شيشاوة الآن” الاتصال بمحمد الإدريسي رئيس جماعة المزوضية، وكشف أنه أجرى لقاء مطولا مع مسؤول البيئة بعمالة إقليم شيشاوة بخصوص مشكل المياه العادمة لمركز المزوضية وتم الاتفاق على إجراء الجماعة لدراسة مشروع انجاز محطة للتصفية على مستوى تراب الجماعة ومن تم العمل الجماعي للبحث عن تمويل كاف لتنزيل المشروع على أرض الواقع.
وأكد أن الوضعية التي عليها مركز جماعة المزوضية لا يقبلها أي منتخب جماعي ولا أي مواطن غيور على جماعته، وأن العمل جار للبحث عن شراكات وصفها بالحقيقية لتهيئة المركز وتجاوز إشكالية المياه العادمة في القريب العاجل وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمكتب الوطني للماء والكهرباء بشيشاوة والمجلس الإقليمي لشيشاوة ومجلس جهة مراكش اسفي وكل القطاعات الحكومية المعنية.
كما طالبت فعاليات المجتمع المدني في نداء موجه للساكنة للانخراط الجماعي في الوقفة الاحتجاجية بمتابعة المسؤولين عن هذا الاختلال البيئي الذي تسبب في الأضرار الجسمية والنفسية للأطفال وساكنة المركز.
وفي السياق ذاته ربطت “شيشاوة الآن” الاتصال بمحمد الإدريسي رئيس جماعة المزوضية، وكشف أنه أجرى لقاء مطولا مع مسؤول البيئة بعمالة إقليم شيشاوة بخصوص مشكل المياه العادمة لمركز المزوضية وتم الاتفاق على إجراء الجماعة لدراسة لمشروع انجاز محطة للتصفية على مستوى تراب الجماعة ومن تم العمل الجماعي للبحث عن تمويل كاف لتنزيل المشروع على أرض الواقع.
وأكد أن الوضعية التي عليها مركز جماعة المزوضية لا يقبلها أي منتخب جماعي ولا أي مواطن غيور بجماعته، وأن العمل جار للبحث عن شراكات وصفها بالحقيقية لتهيئة المركز وتجاوز إشكالية المياه العادمة في القريب العاجل وذلك بتنسيق مع السلطات الإقليمية والمكتب الوطني للماء والكهرباء بشيشاوة والمجلس الإقليمي لشيشاوة ومجلس جهة مراكش اسفي وكل القطاعات الحكومية المعنية.

16830989_1420306361355220_4314419649189611795_n

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77088/feed 0
إحباط محاولة تهريب 9 ألاف أورو عبر موقع العبور باب سبتة دون الخضوع للضوابط القانونية http://www.chichaouaalaan.com/article-77085 http://www.chichaouaalaan.com/article-77085#respond Tue, 21 Feb 2017 09:04:07 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77085 أكمل القراءة ]]> تمكنت عناصر الجمارك بموقع العبور باب سبتة، الاثنين 20 فبراير ، خلال عملية مراقبة روتينية، من إحباط محاولة تهريب 9 ألاف أورو دون الخضوع للضوابط القانونية.
وعلم من مصدر جمركي أنه تم خلال هذه العملية توقيف مواطن برتغالي يقطن بالمغرب كان يحاول تهريب هذا المبلغ نحو سبتة السليبة بطريقة غير قانونية ودون التصريح بها.
وأشار نفس المصدر إلى أن الأوراق النقدية من العملة الصعبة المحجوزة كانت مخبأة داخل أمتعة الشخص الموقوف.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77085/feed 0
راخوي: التعاون بين المغرب وإسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية “ممتاز” http://www.chichaouaalaan.com/article-77082 http://www.chichaouaalaan.com/article-77082#respond Tue, 21 Feb 2017 09:01:46 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77082 أكمل القراءة ]]> وصف رئيس الحكومة الإسبانية، ماريانو راخوي، اليوم الاثنين 20 فبراير بمالقة (جنوب)، تعاون المغرب مع إسبانيا في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية بـ”الممتاز”.
وقال راخوي، في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند في ختام أشغال القمة الفرنسية الإسبانية ال25، إن التعاون بين المغرب وإسبانيا في هذا المجال “ممتاز” و”أود هنا أن أشكر (المملكة) علنا”، بما أن الأمر مفيد للمواطنين المغاربة والإسبان والأوروبيين.
وتابع رئيس الحكومة الإسبانية، ردا على سؤال حول محاولات الاقتحام المكثفة الأخيرة لثغر سبتة المحتل من قبل مهاجرين غير شرعيين من إفريقيا جنوب الصحراء، أن “مسؤولي الأمن قاموا بكل ما هو ممكن، لكن بعض المعارك ليست سهلة”.
وأشار راخوي، في سياق متصل، إلى أن العلاقات بين المغرب وإسبانيا “ممتازة”، مضيفا أنها تمر بـ “أفضل مستوياتها”.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77082/feed 0
أغرب المعارض في كوبنهاغن..منحوتات عارية http://www.chichaouaalaan.com/article-77079 http://www.chichaouaalaan.com/article-77079#respond Tue, 21 Feb 2017 08:55:42 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77079 أكمل القراءة ]]> Click here to view the embedded video.

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77079/feed 0
ثانوية يوسف بن تاشفين الإعدادية تنظم عملية تحسيسية حول السلامة الطرقية بامنتانوت +صور http://www.chichaouaalaan.com/article-77067 http://www.chichaouaalaan.com/article-77067#respond Mon, 20 Feb 2017 23:29:18 +0000 http://www.chichaouaalaan.com/?p=77067 أكمل القراءة ]]> حسن الحسن – شيشاوة الآن
بمناسبة اليوم الوطني للسلامة الطرقية نظمت ثانوية يوسف بن تاشفين الاعدادية، اليوم الاثنين 20 فبراير، عملية تحسيسية حول السلامة الطرقية، حيث تابع تلاميذ المؤسسة مداخلات في الموضوع قدمها كل من لحسن بحدة ضابط شرطة رئيس قسم الدائرة بمفوضية الشرطة بامنتانوت وعبد العزيز ضابط الأمن نائب رئيس الهيئة الحضرية بالنيابة حيث أوضحوا للتلاميذ أهم إشارات المرور المنظمة لعملية السير والجولان بالمدار الحضري وخارج المدينة والغرامات العقوبات الزجرية التي يفرضها القانون على مرتكبي مخالفات السير.
ونظرا لما تخلفه هذه الحوادث من ضحايا معطوبين وقتلى، فقد ركز المتدخلان على الهاتف النقال باعتباره سببا في حوادث السير اذ يجعل مستعمله أثناء السياقة يفقد التوازن والتركيز وما ينطبق على السائق ينطبق على المشاة والراجلين ومنهم التلاميذ ذهابا وإيابا من والى المدرسة حيث يستعمل بعضهم هاتفه لتصفح الانترنيت وهو يمشي وسط الطريق الوطنية رقم ثمانية التي توجد بالمحاذاة من مؤسساتهم.
بدورهما قدم كل من عبد الصمد ازعايتر وسليمان البصطامي الرقيبين الأولين بالوقاية المدنية لإمنتانوت عرضا حول الإجراءات العملية في حالة وقوع حادثة سير كتطوع المواطنين لإعلام السائقين عن بعد بوقوع الحادث في طريقهم تفاديا لحوادث أخرى، وبين مدير المؤسسة الأستاذ مولاي احمد بوميا في كلمة له بالمناسبة أهمية هذه الأنشطة بالنسبة للتلاميذ وشكر مفوضية الشرطة والوقاية المدنية بامنتانوت على تقبلهم دعوة المؤسسة و المساهمة في توعية الناشئة من مخاطر الطريق.

041

048

aaaa

049

]]>
http://www.chichaouaalaan.com/article-77067/feed 0