الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..اكاديمية جهة مراكش اسفي تعلن صفقة بناء الثانوية الإعدادية وقسم داخلي باروهالن والبرلماني المهاجري يؤكد الحاجة لتعاقد المسؤولين الترابيين والمؤسساتيين على رؤية تنموية ناجعة

  • الجمعة 18 أكتوبر 2019 - 10:38

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
أعلنت الأكاديمية الجهوية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بمراكش، عن صفقة أشغال بناء الثانوية الإعدادية بجماعة اروهالن والقسم الداخلي لإيواء التلاميذ.
وبحسب المعطيات التقنية الخاصة بالصفقة، فإن هذا المشروع خصص له مبلغ مليار ونصف سنتيم، وسيكون بأحدث المواصفات المعتمدة في المؤسسات التعليمية.

وفي تدوينة تفاعلية مع اعلان الصفقة، قال هشام المهاجري، أن المشروع بهذا المستوى والحجم ينبغي أن يكون موضوع الشكر والعرفان لكل من ساهم في اخراج هذا المشروع من إداريين ومنتخبين وعلى رأسهم بوعبيد الكراب العامل الاقليمي وعبد الرحمان الكمري المدير الإقليمي.
وأردف البرلماني المهاجري، أن الجميع معنى مستقبلا على تغطية باقي الجماعات بمؤسسات تعليمية من هذا الحجم وكذلك تقوية شبكة الطرق القروية وأسطول النقل المدرسي كمشروع عمل جماعي، وقال:”ويجب تحديد هدف رقمى وهو الوصول لأربع او خمس آلاف شابة وشاب يحصلون على شهادة البكالوريا سنويا بالإقليم خلال العشرية القادمة” وفقا لتعبيره.
ومن شأن تعاقد المسؤولين إقليميا على هذه الرؤية التنموية التي طرحها البرلماني المهاجري القضاء ولو نسبيا على المشاكل التي تتصدر إعاقة المسلسل التنموي بالاقليم الى جانب رؤى باقي الفاعلين الترابيين والمؤسساتيين بعيدا عن الإشتغال بمنطق تدبير الأزمات بالمنطق الأمني.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages