الرئيسية > أخبار المغرب

إستنئافية البيضاء ترفع العقوبة بحق بوعشرين إلى 15 عاما

  • السبت 26 أكتوبر 2019 - 07:33

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الاستئناف بالبيضاء، ليلة أمس الجمعة 25 اكتوبر، بإدانة توفيق بوعشرين مالك مجموعة “اخبار اليوم المغربية”، بالسجن 15 عاما، من أجل تهم عدة منها الإتجار في البشر والاغتصاب.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالبيضاء قد حكمت على  بوعشرين بالسجن 12عاما، وغرامة نافذة قدرها  200 الف درهم مع الصائر والإجبار في الأدنى وإتلاف الأقراص المدمجة وكافة الدعائم الإلكترونية، ونشر القرار في إحدى الصحف الوطنية.

وكتب موقع اليوم 24 التابع للمجموعة الاعلامية لمالكها توفيق بوعشرين، “رفعت محكمة الاستئناف في الدار البيضاء، اليوم الجمعة، الحكم الابتدائي على الصحافي توفيق بوعشرين، إلى 15 سنة عوض 12 سنة”.

وأضافت “تم خلال هذه الجلسة الإكتفاء فقط، بالكلمة الأخيرة لتوفيق بوعشرين، بعدما قدم دفاعه طلبا لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، يوم أمس الخميس، بإلقاء توفيق بوعشرين كلمته الاخيرة، بعد أن اعلن انسحابه في الجلسات السابقة”.

وجاء في خبر الموقع ايضا: ”ووجه الصحافي توفيق بوعشرين أربع رسائل لهيأة الحكم، قبل الحكم عليه،  إذ تمنى الصحافي بوعشرين، على المحكمة استحضار، أثناء النطق بالحكم، روح القرار الملكي، القاضي بالعفو عن الصحافية هاجر الريسوني، مبرزا أن “هذا القرار له ابعاد تتجاوز النازلة المذكورة، والشروع في المرحلة الجديدة، التي أعلن عنها الملك محمد السادس خلال افتتاحه البرلمان”، مشيرا إلى” فرحة المغاربة بهذا القرار الذي وصفه ب” الرحيم والحكيم والمتبصر”.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages