الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي لشيشاوة ينظم ندوة في موضوع: “المناسبات الدينية والوطنية استحضار للماضي من أجل بناء المستقبل”

  • الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 16:18

عبد الصمد أيت حماد -شيشاوة الآن

بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء المظفرة وعيد المولد النبوي الشريف؛ نظم المجلس العلمي المحلي لشيشاوة يوم أمس الخميس 07 نونبر بين العشاءين ندوة علمية في موضوع : ” المناسبات الدينية والوطنية استحضار للماضي من أجل بناء المستقبل ” وذلك برحاب مسجد النصر بباشوية شيشاوة .
وقد أطر هذا الأمسية العلمية الدكتور عبد الحق الازهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، والأستاذ مصطفى قوعنان المكلف بفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير، فيما قام بالتسيير الأستاذ أحمد ابرهان إمام مرشد.
وفي سياق الحديث عن المناسبات الوطنية؛ تحدث الأستاذ مصطفى قوعنان في مداخلته الأولى بشكل إجمالي حول أهمية المناسبات الوطنية وأنها فرصة لتعميق الإحساس بالوطن جيلا بعد جيل، كما أنها تعيد إلى ذاكرة الناس أحداثا تاريخية هامة؛ من هنا كان لا بد من تعريف الأجيال الصاعدة بحدث المسيرة الخضراء وترسيخها في اذهانهم يضيف ذات المتدخل.
من زاوية ثانية؛ أكد الدكتور الأزهري في سياق حديثه عن المناسبات الدينية، أن المولد النبوي الشريف فرصة لتجديد التعلق بالنبي صلى الله عليه وسلم وابراز محبته وتعظيمه في قلوب المؤمنين، وأن الاحتفال به استبشار بمولده صلى الله عليه وسلم في زمان تكالب الأعداء على نبي الإسلام وتفاقم خطورة إهمال أجيال الإسلام بمقامه صلى الله عليه وسلم، وفرصة المولد هي مناسبة لابراز الفرح بالمصطفى صلى الله عليه وسلم وشكر للرحمان الرحيم على هذه الرحمة المهداة والنعمة المسداة.
وقد عرفت هذه الندوة حضورا مكثفا لرواد المسجد الذين أبدوا حسن استماعهم وإصغائهم. ليتم في ختام هذا اللقاء العلمي توزيع الجوائز التحفيزية والشهادات التقديرية على الفائزين في مسابقتين نظمهما المجلس العلمي بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.
ليختتم اللقاء بالدعاء الصالح لأمير المؤمنين ولسائر المسلمين .

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages