الرئيسية > اخبار شيشاوة

اليسار الاشتراكي الموحد يعزز تواجده بإقليم شيشاوة بفرع امنتانوت وانتخاب البرلماني الأسبق بولقايد كاتبا للفرع

  • السبت 9 نوفمبر 2019 - 23:01

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
عزز حزب اليسار الاشتراكي الموحد تواجده داخل تراب إقليم شيشاوة، اليوم السبت 9 نونبر، بتأسيس مكتب محلي بمدينة امنتانوت في جمع عام أطرته قيادات في المكتب السياسي للحزب وقيادات في المكتب الجهوي وبحضور أسماء سياسية راكمت من التجربة رصيدا مهما بالاقليم وأسماء شبابية صاعدة يتقدمهم البرلماني السابق الحسين بولقايد والذي انتخبه الجمع العام بإجماع المؤتمرين.
الجمع العام الذي احتضنه مقر الحزب بعاصمة ضباب إقليم شيشاوة، وقف فيه المكتب السياسي عند تاريخ الحركة الوطنية واسهامات بعض الأسماء من أبناء المنطقة في صناعة تاريخ حافل بالنضال الوطني. كما شددوا على الحاجة للقطع مع منطق الانتهازية السياسية الذي بات السمة الغالية على السلوك السياسي المغربي، والعمل في مقابل ذلك على تأطير المواطنين الذين لهم رغبة بةفي المشاركة السياسية لتخليق السياسة وتنبيلها.
مؤتمر رفاق منيب بامنتانوت، ندد بالوضع الصحي بالمنطقة وما وصفه بنقاعس الجهات المختصة في حل والتجارب مع مطالب ساكنة المدينة المتعلقة بالماء الشروب.
رهان الثقة التنظيمية كان حاضرا في تدخلات رفاق اليسار الاشتراكي الموحد، وهي التي لا يمكن أن تأتي في تصورهم الا بالإيمان بقيم اليسار الجدري الأصيلة بدل قيم “المتياسرين” في إشارة الى الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية الذي ذكرته إحدى عضوات اللجنة التحضيرية بالاسم.
وبخصوص الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، اجمع مناضلات ومناضلي اليسار الاشتراكي الموحد بامنتانوت، على أن الانتخابات بالممطقة في حاجة الى الاحترافية، وأن حصول نفس الهيآت السياسية في التشريعيات الماضية على الصدارة هو نتيجة عدم مشاركة الشباب، وهو الأمر الذي تبرز معه الحاجة لإقناع المواطنين بالتسجيل في اللوائح الانتخابية في ظل توفر الأحزاب الأخرى على قواعد ناخبة.
كما كشف عضو عن المكتب السياسي، أن حزبه اقترح على السلطات المشرفة على الانتخابات في أكثر من مناسبة اعتماد التصويت الإلكتروني باعتماد البطاقة الوطنية، وهو المقترح الذي لقي رفضا يقول نفس المتحدث، مؤكدا ايضا على الحاجة للوعي بأن إقناع الناس على المشاركة السياسية سيكون مقدمة للمعارك الانتخابية والسياسية المقبلة.
وأفرز الجمع العام عن النتائج الاتية:
– الحسين بولقايد، كاتبا للفرع،
– خديجة بادي، نائبة لكاتب الفرع،
– حسن بوزيد، نائبا ثانيا لكاتب الفرع،
– العربي ايت بلعيد، لمينا للمال
– نعيمة سيراجي، نائبة لأمين المال،
– المستشارون: عمر ايت عمر، عصام بدري، محمد ايت العسري، رضوان انزيم… الخ.

 

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages