الرئيسية > اخبار شيشاوة

فرقة شباب للشباب الشيشاوية تواصل تألقها وطنيا بإنتزاع ثلاثة جوائز في فعاليات المهرجان الوطني لمسرح الطفل

  • الإثنين 23 ديسمبر 2019 - 23:35

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
تواصل فرقة شباب للشباب للمسرح بشيشاوة مسار تألقها على الصعيد الوطني، حيث تمكنت مساء يوم أمس الأحد 22 دجنبر، من الفوز بثلاثة جوائز في مسابقة المهرجان الوطني لمسرح الطفل بأكادير الذي نظمته جمعية “أدوال أسايس العتيق” بإنزكان.
ممثل إقليم شيشاوة في هذا المهرجان الوطني المنظم تحت شعار:”من أجل طفل مبدع وخلاق”، فاز بجائزة المهرجان وجائزة النص الدرامي للفنان نورالدين فوينيتي وجائزة ثالثة للتشخيص فئة إناث التي نالتها الطفلة الواعدة فاطمة الزهراء ألحيان.
المسرحي نورالدين فوينتي، خص الجريدة بتصريح، أكد فيه أن المهرجان شكل فرصة بالنسبة لفرقته لعرض أعمالها المسرحية لفئة الأطفال والتي شكلت أحد التوجهات الجديدة لفرقته لحق الطفل في الخشبة ومسرح الطفل الذي يخاطب فئة اجتماعية عريضة تحتاج للإلتفاتة الفنية الهادفة والقادرة على التعاطي مع ظواهر ومواضيع ذات لمسة تربوية وتحسيسية من جهة دون إغفال الجوانب الفكاهية لصناعة المرح الخلاق على حد تعبيره.
وأضاف الممثل فوينتي، أن المهرجان تميز بتنافس حاد لأزيد من 8 فرق مسرحية من مختلف أقاليم وجهات المملكة، وأن الفوز في نهاية المطاف لم يكن لمدينة شيشاوة بل كان لمسرح الطفل المغربي الذي يتجاوز ما هو مجالي وإقليمي إلى ما هو وطني، مردفا أن الكل أجمع على حجم الجهود المضنية للفرق المشاركة والحاجة للمزيد من الدعم من قبل الوزارة الوصية على القطاع.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages