*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

البرلماني الصوفي يكشف برنامج لقاء ممثلي شيشاوة في البرلمان مع الوزير الرباح في لقاء مرتقب بمقر الوزارة للترافع بشأن ملفات

  • الثلاثاء 24 ديسمبر 2019 - 16:41

سمية الزهراوي – شيشاوة الآن
كشف البرلماني حمزة الصوفي في اتصال ب”شيشاوة الآن” عن برنامج اللقاء المرتقب بين الوزير عبد العزيز الرباح، وزير الطاقة والمعادن وممثلي إقليم شيشاوة في البرلمان.
وأوضح نفس المتحدث ان اللقاء الذي سيعقد خلال الأيام القادمة، سيخصص لتدارس مشاكل عمال مناجم سكساوة الذي عمر طويلا وتسبب في مشاكل اجتماعية لمستخدميه. وأضاف انه من بين الملفات الحارقة التي ستوضع فوق طاولة المسؤول الحكومي مآل عمال مناجم جرادة من أبناء الإقليم او المتقاعدين القاطنين والذين اصبحوا يعانون ظروفا صحية واجتماعية.
وأوضح أن ممثلي الإقليم في الغرفة الأولى اتفقوا على التنسيق مع السلطات الإقليمية في ملفات الترافع بشأنها وفي صدارتها ملف محطات معالجة النفايات المنزلية لكل من شيشاوة وامنتانوت وبعض المراكز الصاعدة بالاقليم الى جانب اشكالية محطات معالجة المياه العادمة خاصة بمدينة امنتانوت والتي تشكل تهديدا بيئيا حقيقيا على الجماعات الترابية المجاورة التي تصب فوق ترابها المياه العادمة.
وأردف ان الملف المبرمج كذلك للمناقشة مع الوزير الرباح من موقع مسؤوليته على قطاع الطاقة يهم الترخيص لإحداث محطات توزيع الوقود بالإقليم والذي نادى أرباب محطات الوقود بالاقليم بتدارسه مع المسؤول الحكومي.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...