الرئيسية > دولية

يونيسيف: ارتفاع وتيرة الهجمات التي تستهدف الأطفال منذ 2010

  • الإثنين 30 ديسمبر 2019 - 16:43

أكدت مديرة منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف” هنريتا فور أن وتيرة الهجمات التي تستهدف الاطفال ارتفعت بثلاثة أضعاف منذ سنة 2010، أي بمعدل 45 انتهاكا يوميا.
وقالت فور في بيان، “إن الاعتداءات على الأطفال تتواصل بلا هوادة حيث تنتهك الأطراف المتحاربة أبسط قواعد الحرب: حماية الأطفال”، مشيرة الى أن عدد الدول التي اندلعت فيها الصراعات هو الأعلى منذ توقيع اتفاقية حقوق الطفل سنة 1989.
وأضافت المسؤولة الأممية أن النزاعات المسلحة العنيفة تتسبب في مقتل وتشوه الأطفال، وتجبرهم على ترك منازلهم، وأنه مقابل أعمال العنف ضد الأطفال التي تتصدر عناوين الأخبار وتثير غضبا عارما، هناك الكثير من الأمور التي تحدث دون أن يتم الإبلاغ عنها.
ووثقت الأمم المتحدة سنة 2018 وقوع أزيد من 24 ألف انتهاك صارخ ضد الأطفال، من بينها قتل وتشويه وعنف جنسي واختطاف وحرمان من وصول الإمدادات الإنسانية وتجنيد الأطفال واعتداءات على المدارس والمستشفيات.
وأكدت المنظمة الأممية أنه طوال سنة 2019، لم تتوقف الاعتداءات والعنف ضد الأطفال، حيث تم في النصف الأول من العام توثيق أزيد من 10 آلاف انتهاك ضد الأطفال، مشيرة الى أن الأرقام الحقيقية “قد تكون أعلى من ذلك بكثير في مناطق النزاع من شمال سوريا إلى شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية،مرورا بشرق أوكرانيا”.
ووجهت اليونيسف نداء لجميع الأطراف المتحاربة للامتثال لالتزاماتها وفق القانون الدولي ووضع حد فوري للانتهاكات ضد الأطفال واستهداف المنشآت المدنية، من بينها المدارس والمستشفيات ومحطات المياه، كما دعت جميع الدول ذات التأثير على أطراف النزاع إلى تسخير نفوذها لحماية الأطفال.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages