الرئيسية > أخبار المغرب

تنظيم المؤتمر الدولي 33 حول فعالية المدارس وأدائها بمراكش

  • الأحد 5 يناير 2020 - 13:43

تستقبل مدينة مراكش بالمركب الثقافي محمد السادس للأوقاف  خلال الفترة ما بين 6 و10 من يناير، المؤتمر الدولي 33 حول فعالية المدارس وأدائها. وهو نشاط منظم من طرف المؤتمر الدولي حول فعالية  وتطوير المدارس بالتعاون مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وبشراكة مع المركز المغربي للتربية المدنية.
وسيعرف المؤتمر مشاركة 800 مشارك ومشاركة من 60 دولة، يمثلون نخبة من خيرة الخبراء العالميين بالإضافة الى عدد من الفعاليات الرسمية والأكاديمية ممثلين لمؤسسات حكومية وغير حكومية تهتم بمجال التربية والتعليم من أجل تبادل الخبرات والتجارب الناجعة حول منهجية التعليم وسبل تحسين أداء المدارس.
وسيناقش المؤتمر مجموعة من المواضيع ذات الصلة من بينها التعليم وتكوين الشباب، تحسين المدارس واستكمال الخبرة الوظيفية، التعليم الدامج لأطفال المهاجرين واللاجئين، القيادة التربوية وتحسين التعليم للفئات المهمشة، الارتقاء بالممارسة التعليمية وأدوار صانعي القرار والباحثين والممارسين في تحقيق التغييرالمدرسي.
وستنظم وزارة التربية الوطنية بالموازاة مع أشغال المؤتمر الدولي 33 ورشات عمل لدراسة 3 مجالات وهي مشروع المؤسسة والتوجيه المدرسي والعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages