الرئيسية > اخبار شيشاوة

العامل الكراب يتابع الأوراش المهيكلة لمدينة شيشاوة ويعطي تعليماته للإسراع في تنفيذها ويتفقد مشاريع استثمارية خاصة وعمومية + صور

  • الجمعة 10 يناير 2020 - 19:38

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
في إطار التتبع الشخصي للأوراش الهيكلية والتنموية لمدينة شيشاوة، تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، صباح اليوم الجمعة 9 يناير، عدة أوراش ومشاريع استثمارية بالمدينة.
واستهل العامل الاقليمي مرفوقا بأحمد الهلال رئيس المجلس الجماعي لشيشاوة وباشا المدينة أنشطته الصباحية بزيارة المركب الثقافي للمدينة والذي يوجد في مراحله النهائية، حيث استكمل أشغال البناء في انتظار عملية تجهيزه وفتحه في وجه مثقفي وشباب المدينة لأداء ادواره الوظيفية وكمتنفس شبابي. العامل الكراب أبدى ملاحظات بخصوص هذه البناية العمرانية والتي تهم مقترحات تجهيزها بشكل يليق بمستوى عمرانها الفخم حتى تصبح صرحا متكاملا شكلا ومضمونا ووظيفيا وبما يجنب السقوط في تجارب بعض المدن التي شيدت بنيات خدماتية ثقافية ومرفقية واغفال جانب تجهيزها بالمعدات اللوجستيكية الوظيفية وبموارد بشرية قادرة على تحقيق الانتعاشة الوظيفية.
ومن منطلق حرصه على إعطاء الأولوية لإستثمارات الخواص وسعيه الحثيث لخلق مناخ مشجع للاستثمار بالمواكبة والتتبع وطرح التحفيزات امام الاستثمارات الجادة، فقد وقف العامل الاقليمي على سير أشغال بناء احد المستثمرين المغاربة المقيمين بالخارج لمؤسسة تعليمية خاصة بتجزئة الخير، مغتنما فرصة اللقاء بمالك المشروع لتأكيد حرصه على نجاح المشروع وسهره على تتبعه وتبسيط كل الإجراءات المسطرية في وجهه لحاجة المدينة اليه.
وهمت الزيارة التفقدية ايضا بزيارة جانب من حي النهضة المعني بمشروع تطهير السائل، حيث التقى العامل الاقليمي والوفد المرافق له مسؤول الشركة التي وصت عليها الصفقة وطالبه بضرورة التسريع في الأشغال رغم ان مدة إنجاز هذه الأخيرة محددة في 12 شهرا، وذلك في إطار سعي السلطات الإقليمية نحو تلمس آثار مشاريع الاستثمار العمومي بالاقليم ونجاعتها في علاقتها بالمواطنين، وتجاوز تلك المقاربة السلحفاتية لمثل هكذا مشاريع ذات الارتباط بالاستعمال اليومي للمواطنين.
وفي السياق ذاته وقف المسؤول الأول بالاقليم عن سير الأشغال الخاصة بتبليط حي النهضة، وتجول في ازقتها، حيث وقف على مجموعة من النقط التي أبدى بخصوصها ملاحظات ملفتا انتباه المقاولة المكلفة بتنفيذ المشروع الى ضرورة التدخل على مستواها ومعالجتها في أقرب وقت مؤكدا انه سيكرر زيارة للأماكن التي أبدى بخصوصها ملاحظاته، وذلك حرصا على تجويد الأشغال. كما أعطى العامل الكراب تعليماته الصارم للسلطات المحلية بالتدخل لتحرير الملك العمومي المعرقل لتنفيذ جانب من اشغال التبليط مع موافاته بالإجراءات المتخذة في حق كل من امتنع عن إفراغ الملك العمومي والذي حول ازقة حي النصر الى أزقة ضيقة تجد معها العربات صعوبات مرورية خاصة في حالة تقابلها.
وانهى الكراب جولته التفقدية التي استحسنتها الساكنة واستقبلتها بارتياح لما سيكون لها من أثر في تسريع الأوراش الجارية وتجويد اشغالها، بزيارة المركز التجاري لشيشاوة والذي يعرف بداية تنفيذ مشروع “الكرامة” الممول من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لمعالجة وضعية المقاهي الشعبية المتواجدة بمحطة سيارات الأجرة الكبيرة او ما يعرف ب”الكيوسكات” ، حيث ينتظر من هذا المشروع إعادة الاعتبار لهذه الشريحة الاجتماعية التي ظلت تعاني لسنوات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الآن تيفي

المزيد

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages