الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..تطورات صحية خطيرة تقود الفريق الطبي لقسم المستعجلات بشيشاوة الى نقل الضحايا الأربعة للقاتل الصامت الى مراكش

  • الأحد 12 يناير 2020 - 18:31

سمير الخصاصي – شيشاوة
قالت مصادر طبية متتبعة للتطورات الصحية للخيالة الأربعة الذين أصيبوا باختناق جماعي بإحدى الشقق بحي أولاد باني بشيشاوة، أنه جرى نقل الضحايا جميعا وعلى عجل الى مستعجلات مراكش بعد أن كون الفريق الطبي المداوم قناعة مفادها ان الحالات الأربعة تحتاج للفحوصات ولتدخل الطبيب الاخصائي وهي القناعة التي ازدادت اكثر بعد انتقال الحالة الصحية للحالات الأربعة الى مستوى حرج.
هذا فقد أصيب أربعة أشخاص باختناق شديد، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 12 يناير، بسبب تسرب غاز البوتان من إحدى قنينات الغاز داخل شقة بحي اولاد باني بمدينة شيشاوة.
مصادر مطلعة للجريدة، قالت أن الأشخاص الثلاثة حلوا ضيوفا لدى زميل لهم في فن التبوريدا بعد يوم ممارسة لهوياتهم المفضلة بإحدى المواسم بإقليم اليوسفية وأن أعمارهم تتراوح ما بين 28 سنة و32 سنة، وأن مستضيف الخيالة الأربعة وضع رهن إشارة ضيوفه حماما في الطابق الأول لمنزله فيما اتخذ لنفسه وأسرته الطابق الأرضي مقعدا لنومهم، إلى حين حلول بداية شروق الشمس، حيث قصد ايقاض زملائه الا انه أصيب بصدمة بعد أن لاحظ وجود لعابا أبيض يتسرب من أفواههم.
والى ذلك حلت على عجل عناصر الوقاية المدنية بعين المكان ونقل الأشخاص الأربعة الى مستعجلات المستشفى الاقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة، حيث تم وضعهم تحت مراقبة طبية مركزة، وقال مصدر طبي ان اثنين منهم استرجعا وعليهما فيما اثنين لا زالت وضعيتهم حرجة نسبيا ويواصل الفريق الطبي جهوده لإسعافهما.
عناصر الضابطة القضائية لأمن شيشاوة، حلت بمستعجلات شيشاوة وفتحت تحقيقا في ملابسات الحادثة بعد تعرفها على هوية الأشخاص المصابين ومضيفهم وذلك بتعليمات من النيابة العامة المختصة بالمحكمة الابتدائية لامنتانوت.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...