الرئيسية > اخبار شيشاوة

هذه مخرجات اللقاء “الماراطوني” بين السلطات والمندوب الإقليمي للصحة ولجنة الحوار بشأن الملف الصحي

  • الجمعة 17 يناير 2020 - 09:50

ابراهيم اسلام – شيشاوة الآن
في إطار اهتمام بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة بمطالب شباب العالم القروي بالاقليم وبالنظر لما يوليه من متابعته الشخصية للملف المطلبي لشباب جماعة اسيف المال وبتعليمات منه، عقد يوم أمس الخميس 16يناير 2020، برئاسة رئيس دائرة مجاط وبحضور ناصر الدين الحسيني قائد قيادة أسيف المال، حسن منكوف رئيس المجلس الجماعي لأسيف المال، عزيز بيروك رئيس المجلس الجماعي لإمين الدونيت وكل من لحسن اعلا وسعيد ابلعيد عن جماعة اداسيل، بمقر دائرة مجاط لتدارس الملف الصحي العالق الخاص بالمركز الصحي لأسيف المال.
وبعد كلمة افتتاحية لرئيس دائرة مجاط أطر خلالها موضوع اللقاء وسياقه وحرص العامل الاقليمي شخصيا على حل هذا الملف بتظافر جهود مختلف الفاعليين من المديرية الاقليمية للصحة والمنتخبين والفاعليين الجمعويين ورسم خارطة الطريق للإشتغال في هذا الشأن.
من جهته أكد المندوب الاقليمي في كلمة مقتضبة له، حيث أكد على ضرورة مساهمة المجالس المنتخبة لحل الملف تفعيلا لمبدأ الشراكة للوصول إلى حلول مرضية للجميع. وفي السياق ذاته قال حسن منكوف رئيس المجلس الجماعي لأسيف المال ان موضوع الشراكة مهم جدا غير أن ميزانية الجماعات والثقل الملقى على عاتقها للعمل في اوراش تنموية مختلفة في ظل تزايد طلبات الساكنة وقلة الموارد المالية للتفاعل معها تحول دون هذا السقف من الطموح، وهو نفس التوجه الذي ذهب اليه ممثلي جماعة اداسيل ورئيس جماعة امين الدونيت.
من جهتهم جدد أعضاء اللجنة المكلفة بالحوار على نفس مطالبها الممثلة في تعيين طبيب رئيسي للمركز الصحي وتمكينه من الأطر التمريضية المساعدة.
وحول مخرجات اللقاء كشفت مصادر مطلعة، أوضحت ان رئيس جماعة اسيف المال ترافع وبشكل تفاعلي وايجابي مع مطالب اللجنة، حيث وافق على إعطاء الموافقة المبدئية بتوفير سائق سيارة الإسعاف التابعة لمديرية الصحة بشيشاوة مع ادراج برمجة اعتماد مالي في جدول أعمال دورة فبراير وتحويله لحساب إحدى الجمعيات المحلية للمساهمة في الأجرة الشهرية للطبيب الذي سيتم التعاقد معه، تفاعل وصفته مصادرنا بالمكتسب الهام، بدوره تعهد رئيس جماعة امين الدونيت بتخصيص اعتماد مالي في دورة فبراير ونفس الشيء بالنسبة لممثلي المجلس الجماعي لأداسيل للنهوض بالوضع الصحي في حدود الإمكانات المتاحة.
كما كان من مخرجات اللقاء الاتفاق على استكمال باقي الاجراءات الادارية المتعلقة بجمعية “التاج” التي ستوكل لها مهمة تدبير خدمة سيارة الاسعاف والتعاقد مع طبيب مختص، وتحديد لقاء مع الأطباء المقترحين للإطلاع على برامجهم وحاجياتهم في هذه المهمة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages