الرئيسية > اخبار شيشاوة

مأساة..نزيف وفاة الأمهات الحوامل يستمر في المناطق الجبلية لشيشاوة بمصرع حامل بدوار “تاركة” بامندونيت

  • الإثنين 3 فبراير 2020 - 13:53

سمية الزهراوي – شيشاوة الآن
اهتز دوار تاركة بجماعة امين الدونيت، ظهر اليوم الاثنين 3 فبراير، بوفاة سيدة حامل في وضعها الأول، نتيجة غياب تتبع وضعية جنينها وكذا غياب دار للولادة وطبيب مختص في التوليد بالمركز الصحي.
مصادر من عين المكان أكدت للجريدة أن الحامل كانت بصدد وضع مولودها ال ي لقي بدوره مصرعه، بعد عدم استجابة سيارة إسعاف جماعية لنجدة أسرتها التي طالبتها َمنذ الساعات الأولى من صباح اليوم بنقل الضحية قيد حياتها الى دار الولادة بمجاط او قسم الولادة بالمستشفى الإقليمي محمد السادس بمدينة شيشاوة قصد الوضع، وسط استياء وغضب عارم من الساكنة.
هذا وخلف مصرع الهالكة موجة غضب على مستوى الأوساط الفايسبوكية لأبناء المنطقة الذين اكدوا على أولوية التفات السلطات في شخص المندوبية الاقليمية للصحة بالدرجة الأولى والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية على مستوى عمالة شيشاوة لإحداث دار للولادة في مركز جماعة امين الدونيت التي تشكو وعورة تضاريسية وصعوبة لوصول العربات الى الدواوير المعزولة.
كما حملت الأوساط الفايسبوكية المسؤولية للمجلس الجماعي لما نعتوه بالتقصير في الترافع لدى الجهات الوصية من أجل مستوصف يتوفر فيه الحد الأدنى من شروط الخدمات الصحية خاصة تلك المتعلقة بالولادة والتوليد.
واستفسرت جمعيات نشيطة بالمنطقة عن المدى الزمني الذي سيبقى الفاعل الصحي ومعه كافة المعنيين في وضعية تسويف للمطالب الصحية لساكنة المناطق الجبلية، ام أن قدر هذه الأخيرة الصبر والجلد على جغرافية قررت معاقبتهم قسرا واضطرارا.
هذا فقد حاولت الجريدة الاتصال بالمندوب الاقليمي للصحة قصد اخد تصريح وتوضيح منه إلا أن هاتفه ظل يرن دون أي رد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...