الرئيسية > اخبار شيشاوة

ساكنة دواوير بأسيف المال تشتكي من اغراق بيوتهم بالغبار نتيجة عدم رش أشغال توسيع طريق بالمياه وتطالب السلطات الإقليمية بإنهاء معاناتهم

  • الأربعاء 5 فبراير 2020 - 14:00

ابراهيم اسلام – شيشاوة الآن
تشتكي ساكنة عدد من دواوير جماعة اسيف المال، خاصة تلك المتواجدة في واجهة الطريق الرابطة بين مجاط وأمين الدونيت، من الغبار الشديد الذي حول بيوتهم الى مساكن يصعب معها العيش اليومي في ظروف تطبعها الطمأنينة.
مصادر متضررة للجريدة من ساكنة دوار أيت اعبايد، أوضح أن الساكنة تنوه باسغال توسيع الطريق وتعزيز بنيتها لكن الأمر يحتاج إلى مراقبة ظروف الأشغال من قبل الجهات والسلطات الوصية والحزام المقاولة المكلفة بإنجاز الأشغال باستعمال المياه للحيلولة دون تطاير الغبار والحاقه الأضرار على الساكنة، سيما العجزة والأطفال الرضع والذين يعانون من أمراض الربو.
وقال مصدر اخر من إحدى الدواوير الواقعة في نفس المدار الذي تجري فيه الأشغال، أن افرشة وتجهيزات منازل الساكنة مغطاة بالغبار نتيجة عدم استعمال المياه وهو نفس الضرر الذي لحق تلاميذ المؤسسات التعليمية في ذعابهم وايابهم وكذا مستعملي الطريق بسبب ضعف او غياب الرؤية، وأورد انه مما عمق ايضا ضرر الأشغال غياب التشوير الطرقي للإشارة الى منطقة الأشغال وانقطاع الطريق.
والتمست الساكنة بحسب المصدرين للجريدة من بوعبيد الكراب الذي وصفاه ب”الأمل بعد الله” لإنهاء معاناة الساكنة، مجددين التنويه بإنجاز الأشغال لكن مع الحرص على راحة الساكنة.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...
marrakechalaan-pages