الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس الجماعي لإمنتانوت يقيل “أوبلا” ونائبته وينتخب “الشينوا” محله و”ايت البصير” نائبا له في دورة فبراير الساخنة

  • الأربعاء 5 فبراير 2020 - 15:04

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
أقال المجلس الجماعي لبلدية امنتانوت في دورته العادية، اليوم الأربعاء 5 فبراير، كاتب المجلس سعيد اوبلا ونائبته ام العيد بوعدي، وذلك في إحدى النقط المدرجة ضمن جدول أعمال المجلس، بعد أن ادرجها الرئيس بسبب انضامامهما الى المعارضة الأغلبية الداعية الى اقالة رؤساء اللجان الدائمة ونوابهم من مهامهم.
وتم انتخاب محل العضوين المذكورين في الدورة التي ترأسها الحسين امدجار رئيس المجلس الجماعي لامنتانوت، حسن الشينوا كاتبا جديدا والحسين البصير نائبا له.
هذا وسيطرت نقطة التداول بشأن مشكل الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب عن ساكنة المدينة على أشغال هذه الدورة والتي اجمع كل الأعضاء على ضرورة التسريع في الأوراش المائية المفتوحة بالمدينة، إلى جانب التداول بشأن ممتلكات الجماعة.
هذا وصادق المجلس ايضا وباغلبية الأعضاء على اقتناء الأراضي لفائدة المصلحة العامة، وكذا التداول بشأن الاتفاقية مع محامي الجماعة من أجل تحرير العقود من جهة واعادة التداول بشأن الاتفاقية مع الجامعة الملكية لكرة القدم بخصوص تهيئة الملعب الجماعي لامنتانوت.
وفي نفس السياق تداول المجلس بشأن احداث مرافق صحية بمركز المدينة، وتمت المصادقة على برمجة الفائض الحقيقي لميزانية الجماعة برسم 2019 واخيرا الت اول بشأن طلب الانضمام لمجموعة الجماعات الترابية الخاصة بالنقل الحضري.
جدير بالذكر، أن العامل الاقليمي بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، قد راسل رئيس المجلس الجماعي لبلدية امنتانوت بشأن عقد دورة استثنائية للتداول في نقطتين تخصان المكتب الجماعي لحفظ الصحة واتفاقية تأهيل الملعب البلدي، وهما اللتان لقيتا رفضا من طرف الأغلبية المعارضة، لتتقدم هذه الأخيرة بعد ذلك بطلب عقد دورة استثنائية بالاستناد على المادة 36 التي تلزم الرئيس باجراء الدورة الاستثنائية في حالة تقدم ثلثين من أعضاء المجلس بطلب عقدها وفقا لجدول الأعمال الذي تضعه أغلبية الأعضاء، وهو الطلب الذي انهار بعد أن تقدم احد الأعضاء الموالين للاغلبية المعارضة بتنازل كتابي يقضي فيه بتنازل عن طلب عقد دورة استثنائية وهو ما جعل الأغلبية المعارضة تفقد النصاب المطلوب لإنجاح توجهها وهو ما فتح امام الرئيس الاكتفاء بتقديم جواب يقضي برفض الطلب مع التعليل وفقا لنص القانون التنظيمي 13 114 الخاص بالجماعات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...