الرئيسية > اخبار شيشاوة

صانعو ومركبو الأسنان بشيشاوة يشاركون في وقفة احتجاجيةبالرباط و المرساوي يؤكد على عدالة ومشروعية المطالب

  • الأحد 9 فبراير 2020 - 11:14

حسن لحلو -شيشاوة الآن
يخوض صانعو ومركبو الأسنان منذ سنوات معركة نضالية بمختلف المدن المغربية، على أرضية العديد م المطالب التي يعتبرها المحتجون، أساسا الى حفظ كرامة مزاولي مهنة صناعة وتركيب الأسنان، وذلك عبر المطالبة بوضع قانون منظم لمهنتهم يحدد بوضوح حقوق المهنيين وواجباتهم. حيث خاضوا بتأطير من جمعياتهم المهنية، العديد من الأشكال النضالية، تمثلت في وقفات احتجاجية، مراسلات للمسؤولين، وقفات أمام البرلمان… وغيرها من الخطوات النضالية التي شهدت مشاركة الآلف من المهنيين.

وحسب المحتجين فإن هذه المطالب لم تجد آذانا صاغية ،حيث ووجهت  بمنطق التجاهل واللامبالاة، ونهج سياسة الهروب الى الأمام.
وفي اتصال بسعيد الهيبة المرساوي ممثل الجمعية الوطنية لصانعي ومركبي الأسنان باقليم شيشاوة، أكد على أن مسيرة النضال مستمرة حتى تحقيق جميع المطالب العادلة والمشروعة،معتبرا أن نهنة صانعي ومركبي الأسنان ضاربة في قدم التاريخ.

وأضاف المرساوي أن آن الأوان للاعتراف بالخدمات الجليلة التي قدمها ويقدمها الصناع خاصة من خلال مشاركتهم في عدد من المحطات المواطنة كالمشاركة في القوافل الطبية جنبا إلى جنب مع باقي المتدخلين في القطاع.

وفي ختام تدخله دعا سعيد الهيبة المرساوي  وزارة الصحة والداخلية إلى التدخل العاجل من أجل ايجاد حلول عادلة ومنصفة وطي هذا الملف الذي عمر طويلا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...