الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يتفقد الأوراش التعليمية بالإقليم ويواصل خيار الانصات لنبض ومعاناة الساكنة في زيارات ميدانية

  • الأربعاء 12 فبراير 2020 - 19:58

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، اليوم الأربعاء 12 فبراير، مجموعة من الجماعات الترابية بالاقليم، وذلك في إطار التتبع الحكماتي التي تفرضها توجيهات جلالة الملك محمد السادس نصره الله في التعاطي مع الأوراش المفتوحة لربح رهان الزمن التنموي ووفقا لمنهجية الانصات لنبض ساكنة المجالات الترابية القروية بالدرجة الأولى للجبر ما راكمته إقليميا من ظلم مجالي.
وعلاقة بتنزيل هذه الفلسفة عملياتيا، تواصل العامل الاقليمي مع ساكنة دوار تمزيرت بجماعة مزوضة، وذلك استجابة لملتمس تقدمت به ساكنة هذا الأخير من أجل ربط بئر لها بالكهرباء، أمام شح الإمكانيات المالية للجمعية رغم الدعم المخصص لها من طرف الجماعة.
وتوصل العامل الاقليمي الذي يشتغل بمعية فريقه المساعد وفي علاقته بالمنتخبين بمقاربة التدخل المفضي الى الحل والنتيجة بدل حلحلة المشاكل وتأجيلها، ببحضور المدير الإقليمي للكهرباء واحمد واهروش رئيس الجماعة، إلى اتفاق يقضي بالعمل على ايجاد آلية لاعتمادها في جلب الماء الشروب لفائدة الساكنة وبأقل تكلفة مالية ممكنة في إطار المشاريع الصديقة للبيئة.
و بالنظر لما يوليه المسؤول الأول بالاقليم لملف التعليم واوراشه المفتوحة، قام بزيارة ورش مشروع بناء الثانوية التأهيلية لمزوضة لمعاينة مدى تقدم نسبة الأشغال بها.
وبجماعة مجاط عاين نفس المسؤول والوفد المرافق له والذين وجدو في استقبالهم رئيس دائرة مجاط ورضوان طولون النائب الأول لرئيس جماعة مجاط والسلطات المحلية، ( عاين) نسبة تقدم أشغال تهيئة مركز الجماعة، في إطار ورش النهوض بالمراكز الصاعدة خاصة تلك التي تعرف روتجا اقتصاديا مهما بالاقليم.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...