*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلاليون والسلاليات بإقليم شيشاوة يستفيدون من لقاء تحسيسي حول المستجدات القانونية للأراضي السلالية بمجاط بحضور البرلماني الصوفي

  • الأحد 16 فبراير 2020 - 20:38

ابراهيم اسلام – شيشاوة الآن
نظمت جمعية احفاد قبيلة تكنة للدفاع عن القضية الوطنية بشراكة مع المجتمع المدني بجماعة كماسة قيادة فروگة مجاط، يوم الجمعة الماضي، لقاء مفتوحا حول موضوع:” القوانين الجديدة للجماعات السلالية”، وذلك بحضور البرلماني حمزة الصوفي وبتأطير من الأستاذ مولاي احمد گنون رئيس الهيئة الوطنية للجماعات السلالية.

اللقاء الذي حضره ازيد من مائتي سلالية وسلالي شكل مناسبة للاطلاع على ابرز مستجدات القوانين 62.17 المتعلق بالتسيير الاداري للجماعات السلالية و63.17 المتعلق بالتحفيظ والتحديد الاداري و 64.17 الخاص بالمناطق الواقعة بمناطق الري، كما شكل فرصة ايضا للاطلاع على مجموعة من القضايا التي يعاني منها ذوي الحقوق خصوصا بجماعة مجاط وسيدي المختار مع النواب ومجلس الوصاية.
القوانين الجديدة التي جاءت بمستجدات هامة خصوصا اعتمادها على مبدأ المناصفة في الاستفادة كما حددت 3 شروط للدخول في لائحة ذوي الحقوق وهي: الانتماء والسن القانوني والاقامة.
الحضور الذي شارك في هذا اللقاء التحسيسي الذي أشرف على تسييره سعيد عنيهة، تفاعل باستفسارات وعرض ملفاتها للنقاش والتي لقيت توضيحا من لدن ضيف قبيلة التكنة.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...