*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس العلمي المحلي لشيشاوة يحتفل باليوم العالمي للمرأة ويكرم شخصيات نسائية

  • الأربعاء 11 مارس 2020 - 00:11

عبد الصمد بن الطالب -شيشاوة الآن

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة ؛ نظمت الخلية المكلفة بالمرأة وقضايا الأسرة التابعة للمجلس العلمي المحلي لشيشاوة أمسية علمية تحت شعار: «المرأة الصالحة رمز العطاء والتنمية» مساء يوم أمس الاثنين ابتداء من الساعة الرابعة بقاعة الندوات والمحاضرات التابعة للمجلس العلمي المحلي لشيشاوة.
وقد أطر هذه الأمسية كل من الدكتور عبدالحق الأزهري رئيس المجلس العلمي المحلي لشيشاوة، والأستاذة سمية ايت بوعلي (عضو الهيأة العلمية الاستشارية المكلفة بالبحث العلمي وقضايا الشباب التابعة للمجلس العلمي المحلي لمراكش)، والأستاذ عبدالسلام أيت باخة أستاذ التربية الإسلامية بشيشاوة، وكان في تسيير الأمسية العلمية الأستاذة نوال جواني مرشدة دينية.
فبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم، انطلقت المداخلات العلمية التي ركزت في مجملها على النقط الآتية:
– الإسلام كرم المرأة أما وبنتا وزوجة وأختا أيما تكريم وقد بلغ هذا التكريم أن خصص باسمها سورة من سور القرآن الكريم سماها سورة النساء.
– الإسلام هو من أعاد إلى المرأة كرامتها بعد أن كانت مهانة و ذليلة وبلا قيمة فى كل الأمم التى عاصرت أو سبقت عهد النبي صلى الله عليه وسلم.
– الاسلام أعطى للمرأة كل الحقوق المالية والروحية ورفع عنها كل الظلم والإهانة، فالمرأة أثبتت وجودها منذ نزول الوحي.
– ثم الحديث عن نماذج لمسلمات عظيمات خلدهن التاريخ الإسلامي ممن عايشوا عصر النبوة الى عصرنا الحاضر.
– المرأة لها دور كبير في تنمية المجتمعات وتحقيق النجاحات بأخلاقها وعفتها وكفاءاتها العلمية ومشاركتها الفعالة في التنمية الاقتصادية الاجتماعية والسياسية.
– كما تم الحديث عن المربية الصالحة لالة عزيزة كنموذج للمرأة العالمة الزاهدة المصلحة وأدوارها التاريخية والاجتماعية والاصلاحية في العصر المريني.
وقد تخلل هذا الحفل أمداح نبوية من أداء طالبات مدرستي الزهراوية بجماعة للاعزيزة، وأم القرى بباشوية شيشاوة، لتوزع في نهاية الأمسية جوائز على الفائزات في المسابقة الإقليمية في حفظ الأربعين النووية، وشهادات شكر للمشاركين في إحياء الأمسية العلمية واعترفا لهم بجميل الجهود المبذولة والمشاركة الفاعلة.
وفي الختام رفع الجميع أكفهم للعلي القدير بالدعاء الصالح لمولانا أمير المؤمنين ولسائر المسلمين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...