الرئيسية > اخبار شيشاوة

الكراب عامل شيشاوة يترأس اجتماعا مستعجلا لتسطير برنامج عمل من أجل التصدي لخطر إنتشار وباء “كورونا”

  • الأحد 15 مارس 2020 - 13:03

توفيق عطيفي – شيشاوة الآن
ترأس بوعبيد الكراب عامل اقليم شيشاوة، صباح اليوم الأحد 15 مارس، اجتماعا تنسيقيا حول وضع برنامج عمل من أجل التصدي لخطر إنتشار وباء كرونا القاتل بالاقليم، بمقر عمالة الإقليم، بحضور رؤساء الجماعات الترابية والسلطات المحلية والمندوب الإقليمي للصحة رفقة مدير المستشفى الإقليمي محمد السادس بشيشاوة الى جانب المدير الإقليمي للمكتب الوطني للسلامة الصحية و المنتجات الغذائية و كذا الطبيب المكلف بالمكتب الجماعي لحفظ الصحة بشيشاوة.
وجرى خلال هذا اللقاء الذي استهله العامل بوعبيد الكراب بعرض اهم الإجراءات الاحترازية التي باشرتها السلطات الحكومية مركزيا والعناية التي يواليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله بخصوص تتبعه الشخصي لهذا الملف وتعليماته الصارمة لكل المؤسسات بأخد خطر الفايروس المستجد محمل الجد، وتأكيده حاجة الإقليم بكل مؤسساته وفاعليه الترابيين والساكنة الانخراط لمنع إصابة المواطنين كل من موقعه بما في ذلك المواطنين.
هذا وخصص هذا اللقاء لتدارس محورين اساسين، الأول يهم إتخاذ التدابير الوقائية لمنع نقل هذا الفيروس بين المواطنين بالأسواق و الأماكن العمومية، من خلال تأسيس لجن محلية تضم المصالح المعنية، مكلفة بتنظيم حملات تحسيسية بهذه الأماكن وكذا مركزي شيشاوة وامنتانوت.
فيما يخص المحور الثاني السهر على إستمرار توفر المواد الغذائية بالإقليم بشكل طبيعي، الشيء الذي أكدته لجن المراقبة التابعة لهذا الإقليم و كذا المراقبة الصارمة لاستقرار أسعار هذه المواد الغذائية.
و أنهى المسؤول الاقليمي الأول اللقاء التنسيقي الذي تفاعل فيه الحاضرون وعبروا عن استعدادهم الجماعي للعمل المشترك، بضرورة انخراط الجميع، منتخبين ومصالح إدارية للسهر على الالتزام بمضامين هذا البرنامج العملياتي الوقائي إقليميا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...