الرئيسية > اخبار شيشاوة

قائد قيادة سيدي المختار يترأس دورية أمنية للسهر على تفيذ إجراءات الطوارئ الصحية+صور

  • الجمعة 20 مارس 2020 - 22:01

حسن لحلو-شيشاوة الآن

مباشرة بعد الساعة السادسة من مساء اليوم الجمعة 20مارس 2020،وتنفيذا لقرار إعلان حالة الطوارى الصحية ،ترأس قائد قيادة سيدي المختار دورية أمنية جابت مختلف الأحياء.

الدوية التي قادها قائد قيادة سيدي المختار استهدفت السهر على مدى احترام المواطنين للإجراءات الإحترازية التي أقرتها السلطات الصحية من أجل مواجهة فيروس كورونا المستجد ،كما تم خلال هذه الحولة الأمنية منح عدد من المواطنين تراخيص استثنائية للتنقل موقعة من طرف السلطة المحلية والمعنيين بالأمر وفق ما تنص عليه التدابير الإجرائية لحالة الطوارئ الصحية.

وجدير بالذكر أن السلطة المحلية بسيدي المختار،انخرطت منذ الإعلان عن أولى الإجراءات الهادفة إلى محاصر فيروس والحد من انتشاره ،حيث ساهمت في الحملات التحسيسية التي دعت المواطنين الى البقاء في منازلهم والحفاظ على قواعد النظافة الشخصية.

كما تجند قائد قيادة سيدي المختار رفقة خلفائه  وأعوان السلطة من شيوخ ومقدمين،(تجندوا)،للمساهمة في حملات تعقيم الفضاءات العامة والساحات العمومية،بمشاركة الدرك الملكي بسيدي المختار والمجلس الجماعي وفعاليات المجتمع المدني.

إلى ذلك تستمر حالة الطوارئ الصحية بمختلف ربوع المملكة من السادسة من مساء اليوم الجمعة وحتى إشعار آخر وفق بلاغ صادر عن وزارة الداخلية،وهو ما يقتضي بقاء المواطنين في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة القصوى وبعد الحصول على تصريح مكتوب من طرف السلطات المحلية يبين هذه الحاجة،كما ستتولى ذات السلطات مراقبة مدى استعمال التصريح فيما استصدر من أجله.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...