*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..النيابة العامة بابتدائية امنتانوت تودع شابين سجن الأوداية بتهمة التمرد على حالة الطوارئ الصحية

  • السبت 21 مارس 2020 - 15:00

سمية الزهراوي – شيشاوة الآن
قرر وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بامنتانوت، قبل قليل من زوال اليوم السبت 21 مارس، إيداع شابين جرى اعتقالهما ليلة أمس الجمعة بحي “تكاديرت” بعد دخول حالة الطوارئ الصحية حيز التنفيذ بثلاث ساعات تقريبا، من أجل الإخلال بإجراءات حالة الطوارئ، سجن الأوداية بعد متابعتهما بصك اتهام يخص حالة العصيان لإجراءات باشرتها السلطات العمومية حفاظا على النظام العام.
وبحسب ما كشفه مصدر مطلع للجريدة، فإن المتهمين وهما على التوالي: ( سعيد .د) المزداد سنة 1991 و ( سعيد .أ) من مواليد 1995 ويقطنان بحي “اغزر نتسرفين” جرى تقديمهما صباح اليوم السبت، أمام النيابة العامة المختصة، والتي واجهتهما بتهم ينظمها القانون الجنائي المغربي وهما حالة العصيان وإهانة موظفين عموميين.
وتعود تفاصيل الموضوع الى ليلة أمس الجمعة 20 مارس، بعد أن اعتقلت المصالح الأمنية بامنتانوت شابين، رفضا الامتثال لحالة الطوارئ الصحية التي أعلنت عنها السلطات العمومية المغربية.
مصدر مطلع للجريدة، أوضح أن المعنيين بالأمر حاولت معهما دورية مشتركة تضم أفراد من الأمن الوطني والقوات المساعدة إقناعهما لمغادرة الشارع والعودة الى منازلهما لما في ذلك من حماية لهما من فيروس كورونا المستجد ووقاية لأقاربهما، الا أنهما رفضا الامتثال، مما اضطر معه عناصر الدورية الى إيقافهما واقتيادهما إلى مخفر الشرطة.
هذا وفور اخبار النيابة العامة المختصة بالموضوع، أعطى وكيل الملك لدى ابتدائية امنتانوت تعليماته الصارمة بوضع المتهمين رهن تدابير الحراسة النظرية وتقديمهما أمام أنظاره قصد اتخاذ المتعين في حقهما طبقا للقانون.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...