الرئيسية > اخبار شيشاوة

المجلس البلدي لشيشاوة ومنتدى شيشاوة للثقافة والفنون يساهمان ب 100000 درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد

  • الإثنين 23 مارس 2020 - 11:27

سمية الزهراوي – شيشاوة الآن
قرر منتدى شيشاوة للثقافة والفنون والمجلس الجماعي لشيشاوة في محضر اتفاق مشترك، المساهمة بمبلغ 100.000 درهم لفائدة صندوق تدبير جائحة كورونا المستجد، وذلك بعد توقيع كل من حسن الشواش رئيس منتدى شيشاوة للثقافة والفنون واحمد الهلال على محضر الاتفاق بمقر الجماعة.
ويأتي هذا الإجراء المساهماتي من الشريكين، تنفيذا للتعليمات الملك محمد السادس، الداعية إلى توفير شروط تمويل الإجراءات الوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد والحد من أثاره، وبناء على الفصل 40 من دستور المملكة المغربية لسنة 2011 الذي ينص على وجوب تحمل الجميع وبصفة تضامنية وبشكل يتناسب مع الوسائل التي يتوفرون عليها، التكاليف التي تتطلبها تنمية البلاد، وكذا تلك الناتجة عن الأعباء الناجمة عن الآفات والكوارث الطبيعية التي تصيب البلاد.
وقال محضر الاتفاق ان المساهمة بمبادرة من المجلس الجماعي لشيشاوة وتجاوب كل أعضاء المجلس الجماعي لشيشاوة، وفي إطار تكريس سياسة التضامن الوطني التي يقود مشعلها الملك محمد السادس لمواجهة هذا الوباء وما تفرضه المواطنة الحقة من واجب الحفاظ والدود عن المصلحة العامة للبلاد، وكذا ومن منطلق كون بلادنا تعرف جائحة وبائية خطيرة أَتت على الآلاف الأرواح في دول الجوار للمتوسط، وما تمثله من تهديد حقيقي قائم للمغرب.

ويقضي الاتفاق الذي يقع في ثلاثة فصول علي:
– تحول الجماعة بشكل استعجالي لفائدة منتدى شيشاوة للثقافة والفنون المنحة السنوية والمقدرة ب 100.000 درهم، والمرصودة لها لتمويل برنامجه السنوي ومن ضمنه مهرجان شيشاوة.
– تحول هذه المنحة من طرف منتدى شيشاوة للثقافة والفنون بشكل استعجالي أيضا لفائدة الصندوق الخاص لتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19)
– تأجيل البرنامج السنوي ومعه كافة الأنشطة الرياضية والترفيهية والثقافية إلى وقت لاحق.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...