*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

مصدر مطلع ل”شيشاوة الآن”:”الفحوصات الطبية أكدت إصابة موظف أمن بشيشاوة بكورونا فيروس وكل حديث خارج هذه الحالة إشاعة”

  • الأربعاء 25 مارس 2020 - 19:28

سمير الخصاصي – شيشاوة الآن
أكد مصدر مطلع ل”شيشاوة الآن”، أن الفحوصات الطبية الدقيقة التي أجرتها المصالح الصحية المكلفة بكشف الحالات الوبائية بمدينة مراكش، أسفرت عن إصابة موظف أمن بإقليم شيشاوة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” رسميا.
مصدرنا المطلع، قال بأن الحالة المذكورة شرع في علاجها بمستشفى الرازي بمراكش، وأن التقارير الطبية أكدت تجاوبه مع الوصفات العلاجية التي قدمت له من طرف ف يق طبي مختص، وأن حالته مستقرة ولا تدعو للقلق، مبرزا أن التحريات التي باشرتها المصالح المختصة بتنسيق مع المصالح الصحية، تصارع الزمن لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة احتياطيا للمخالطين للحالة التي تأكدت اصابتها قصد وضعهم تحت تدابير الحجر الصحي وفقا للتدابير المعمول بها في مثل هذه الحالات.
ونفى مصدرنا صحة ما وصفه بالاشاعات التي تروجها بعض الصفحات الفايسبوكية بشأن إصابة عدد من الأمنيين بالوباء، مشددا ان القانون واضح في مثل هذه الحالات وأن كل من تورط في نشر ما قد يمس بالأمن العام للساكنة فإن الجهات القضائية المختصة ستباشر في حقه مسطرة المتابعة، وأن هناك جهات رسمية مختصة لتسليم المواطنين المعلومة في إطار قانون الحق في المعلومة حتى في مثل هذه الظروف العصيبة التي تمر فيها بلادنا وفق لتعبيره.
وناشد المصدر ذاته، عموم المواطنين بالبقاء في منازلهم حماية لأنفسهم وأقاربهم وعموم المواطنين، مشددا أن السلطات المختصة بإنفاذ القانون الخاص بحالة الطوارئ الصحية ستكون في مستوى الصرامة اللازمة تحقيقا للأمن والنظام العام.
جدير بالذكر أن الجهود الصحية التي تباشرها السلطات الحكومية والعمومية لمواجهة فيروس كورونا المستجد بتعليمات ملكية سامية، اثبتت نجاعتها من حيث اثرها على الأرض بالمقارنة مع بعض دول الجوار الاوروبي التي تتوفر على اعتد الانظمة الصحية في العالم ورغم ذلك عرفت إنتشار كبيرا لهذا الوباء في صفوف مواطنيها.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...