الرئيسية > اخبار شيشاوة

عاجل..ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا بإقليم شيشاوة بعد تسجيل حالة ثانية بإحدى الجماعات الترابية بدائرة مجاط

  • الخميس 26 مارس 2020 - 18:31

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
ارتفعت عدد الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد بإقليم شيشاوة، إلى حالتين اثنين، بعد أن أسفرت النتائج المخبرية عن حمل مواطن في مقتبل العمر ينحدر من إحدى الجماعات الترابية بدائرة مجاط.
مصادر طبية للجريدة، أوضحت أن الحالة الثانية التي انضافت إلى لائحة المصابين بالإقليم، تعاني من مرض مزمن، وأن خضوعها لحصص علاجية بإحدى المؤسسات الصحية وتعايشه مع إحدى الممرضات الحاملة للفيروس هو الذي قاد المصالح الصحية بنفس المؤسسة بعد عودتها إلى تسجيلات الكاميرات بكون الحالة المذكورة قد تلقى حصة علاجية على يد ممرضته.
وأضاف أن المصالح الصحية بتنسيق مع السلطات باشرت عملياتها للوصول إلى جميع المخالطين للحالة الثانية المكتشفة، قصد إخضاعهم للفحوصات المعتمدة في هذا الصدد.
هذا فقد سجل إقليم شيشاوة أولى حالات الإصابة، يوم أمس الأربعاء 25 مارس، وفقا لما كفته وزارة الصحة في بلاغ لها في الموضوع، ويتعلق الأمر بموظف تابع للمنطقة الإقليمية للأمن الوطني بشيشاوة والذي يتواجد حاليا بمستشفى الرازي بمدينة مراكش.
أعلنت وزارة الصحة، اليوم الخميس، عن ارتفاع جديد في أعداد المغاربة المصابين بفيروس كورونا.
وقالت الوزارة اليوم في ندوتها اليومية للكشف عن تطورات الفيروس في المغرب، إن أعداد المصابين بالفيروس في المغرب وصلت إلى 275 حالة مؤكدة، وأربع حالات وفيات جديدة، اثنان منها في مراكش، وحالة في الدار البيضاء وحالة في الرباط، لها علاقة بعامل السن وأمراض مزمنة أو هما معا.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...