الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات المحلية بقيادة أنفيفة تنجح في قيادة حالة الطوارئ وتجاوب ملفت من الساكنة

  • الخميس 26 مارس 2020 - 23:09

سمية الزهراوي – شيشاوة الآن
سجلت مصادر مطلعة للجريدة، انضباط ساكنة جماعتي واد البور وأنفيفة التابعتين لقيادة أنفيفة بحالة الطوارئ الصحية منذ إعلانها إلى اليوم الخميس 26 مارس، تحت إشراف السلطات المحلية في شخص قائد قيادة أنفيفة وعناصر الدرك الملكي والقوات المساعدة في إطار وحدة تدخل مشتركة تجوب مختلف دواوير ومداشر الجماعتين.
نفس المصدر أوضح، أنه بالرغم من حالة الطوارئ الصحية والتزام الساكنة بها، إلا أن السلطات المحلية ومن خلالها دوريتها المشتركة سواء الثابتة أو المتحركة تواصل عملية التحسيس باستعمال مكبرات الصوت على مستوى كل دوار، وذلك بحث الساكنة على ضرورة الالتزام بالنظافة وفقا للتوجيهات التي تنقلها المصالح الصحية عبر الإعلام العمومي وتوخي الحيطة والحذر.
وفي السياق ذاته، عقد قائد قيادة أنفيفة لقاءات مع أصحاب المحلات التجارية في ظروف وقائية مناسبة، حثهم خلالها على ضرورة المؤونة الغذائية من خضروات وأساسيات البقالة من دقيق وسكر وقطاني ومعجنات مع احترام هامش الربح دون أية زيادة أو غلاء على المواطنين، كما عقد لقاء مماثلا مع سائقي الدراجات الثلاثية العجلات للتعاون مع الساكنة في هذا الظرف الحرج بقضاء أغراضهم وجلبها لهم بأمانة من مركز امنتانوت.
وعلاقة بالتدابير الوقائية والاحترازية لمواجهة جائحة كورونا، أصدر كل من المجلس الجماعي لجماعة انفيفة والمجلس الجماعي لواد البور قرارين جماعيين يقضيان بإغلاق المحلات التجارية ، على الساعة السادسة مساء وفتحها في السادسة من صباح كل يوم إلى حين إعلان السلطات رفع حالة الطوارئ الصحية.
من جهتها عبرت فعاليات مدنية بقيادة واد البور عن حاجة الساكنة لتدخل المحسنين والجمعيات النشيطة في العمل الخيري لتقديم المساعدات الغذائية التضامنية لبعض الأسر المعوزة التي هي في أمس حاجة لها إلى حين تجاوز هذه الضائقة الوبائية التي أثرت في البلاد والعباد.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...