الرئيسية > اخبار شيشاوة

سكوب..عصابة إجرامية تهاجم محلات تجارية ليلا بمجاط والدرك الملكي يعتقل متزعمها ويحتجز سيارة رباعية الدفع

  • الأربعاء 1 أبريل 2020 - 19:09

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تمكنت عناصر الدرك الملكي التابعة لسرية مجاط، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء فاتح ابريل، من اعتقال عنصر ضمن أفراد عصابة إجرامية مختصة في سرقة المحلات التجارية، وذلك بمركز مجاط بإقليم شيشاوة.
مصدر مطلع للجريدة، كشف أن أفراد العصابة المنحدرين من مراكش والنواحي، شرعوا في تنفيذ عمليات السطو المسلح واقتحام المحلات على الساعة الثالثة وعشرون دقيقة، مسخرين في ذلك سيارة خفيفة من نوع “دوستر”، إلى أن فطن لأمرهم أحد الحراس الليليين والذي ربط الاتصال بمالك إحدى المحلات التي تعرضت للسرقة والذي أخبر بدوره عناصر الدرك الملكي بمجاط.
وأضاف مصدرنا، أن عناصر الدرك الملكي بتنسيق مع الحارس الليلي ومالك المحل المذكور، تعقبوا تحركات أفراد العصابة، وتم نصب كمين لهم وهم ينفذون عمليات السطو في حالة تلبس داخل محل تجاري مختص ببيع الهواتف النقالة مدججين بسيوف من نوع “14” وعصي حديدية، مكنت ثلاثة منهم من الفرار نحو وجهة مجهولة، فيما وقع رابعهم في قبضة عناصر الدرك الملكي.
كما أسفرت العملية الأمنية النوعية التي شاركت فيها السلطات المحلية لمجاط وعناصر القوات المساعدة وأعوان السلطة، عن حجز السيارة التي اعتمدها أفراد العصابة لتنفيذ عملياتهم.
والى ذلك، وبعد عملية التنقيط الآلي للموقوف المنحدر من تملالت بإقليم قلعة السراغنة، والذي تبين انه من ذوي السوابق القضائية والذي كشف بدوره عن شركائه الثلاثة الفارين اثنين منهم موضوع مذكرات بحث صادرة عن عدة مصالح أمنية بكل من تمصلوحت ومراكش وأمزميز.
وبعد إخبار النيابة العامة بالموضوع أعطت تعليماتها بتعميق البحث ووضع المتهم رهن تدابير الحراسة النظرية إلى حين الوصول إلى بقية أفراد العصابة وتقديمهم أمامها من أجل المنسوب إليهم لتقول كلمتها في الموضوع.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...