الرئيسية > اخبار شيشاوة

مستثمر بسيدي المختار يستغل حالة الطوارئ الصحية ويخرب كلمترين من البنية التحتية للطرق لإيصال مياه السقي لضيعته الفلاحية+ صور

  • الجمعة 3 أبريل 2020 - 00:37

حياة الوكيلي – شيشاوة الان
تعيش ساكنة مركز جماعة سيدي المختار خلال اليومين الماضيين من الأسبوع الجاري، حالة تدمر واستياء عارم، بعد أن أقدم أحد المستثمرين في المجال الفلاحي، على تخريب البنية التحتية الطرقية على مسافة كيلمترين لإيصال قناة مياه السقي إلى عمق ضيعته الفلاحية المتواجدة بمحيط حي الجريفات.
مصادر متطابقة للجريدة، أوضحت أن المستثمر المعني قام بتخريب الإصلاحات التي جرت على مستوى بعض الأحياء المكسوة ب”البافي” في إطار مشروع الهيكلة الذي ترعاه السلطات الإقليمية وبتمويل من مجلس جهة مراكش اسفي، كما قام بتخريب المئات من الأمتار من الطريق المعبدة بحي التقدم، مستغلا الفترة العصيبة التي تمر منها بلادنا من انشغال للسلطات العمومية على ملف احتواء أزمة كورونا المستجد.
وقال المصدر ذاته وبحرقة:”اللهم إن هذا المنكر في الوقت لي السلطات كتوصينا كسكان جماعة سيدي المختار للالتزام بحالة الطوارئ الصحية، هذا المستثمر خرب البنية التحتية ديال المركز وحنا منسكتوش على هذا الظلم والسلطة معنية تقوم بواجبها”.
وأضاف أن المعني بالأمر استقدم العشرات من المستخدمين لتسريع أشغال تمريره لقناة مياه الري لضيعته الفلاحية على حساب المال العام وجمالية مشروع إعادة الهيكلة، واستغربت مصادرنا صمت السلطات وعدم تصديها لهكذا مهزلة التي استشاطت لها ساكنة سيدي المختار غضبا.
وأنهى مصدرنا تصريحه للجريدة بطرح سؤال بالبند العريض عن الطريقة التي سيتمكن بها المستثمر المذكور من تمرير قناة المياه إلى ضيعته المتواجدة بالضفة الشمالية للطريق السيار الرابط بين شيشاوة والصويرة، هل سيقدم على تخريب هذا الطريق الاستراتيجي هو الآخر؟ والى متى ستتدخل السلطات لوقف المهزلة؟

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...