*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

ضبطا لتحركات المواطنين والمركبات بشيشاوة..تعزيز الإجراءات الأمنية بتثبيت سدود دورية للأمن بالشوارع الرئيسية

  • السبت 4 أبريل 2020 - 00:24

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
في إطار تعزيز المنطقة الإقليمية للأمن الوطني لمستوى حالة الطوارئ الصحية بمدينة شيشاوة، تبتت المصالح الأمنية سدا دوريا على مستوى شارع محمد السادس، لضبط تحركات المركبات والراجلين والتقليل من تلك التحركات غير الجدوائية للمواطنين تفعيلا للصرامة التي أوصت بها المصالح المركزية للإدارة العامة للأمن الوطني لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.
مصدر مطلع، أكد للجريدة أن الإجراء الذي باشرته المصالح الأمنية بالمدينة، إجراء عادي ينضاف إلى العمليات التي تقودها المنطقة الإقليمية للأمن الوطني منذ فرض حالة الطوارئ الصحية، حيث عينت دوريات مدنية على مستوى الأحياء والتي تضم عناصر أمنية بزي مدني وأفراد من القوات المساعدة، ودوريات متحركة بدعم من عناصر القوات المساعدة وتقسيم المدينة أمنيا إلى منطقتين شمالية وجنوبية وعلى رأس كل واحدة منها رئيس للمنطقة.
وأضاف مصدرنا، أنه بالإضافة إلى هذه الآليات تم وضع سدود إدارية بمداخل المدينة بكل من الطريق الرابطة بين شيشاوة والصويرة والطريق الرباطة بين شيشاوة وامنتانوت، والتي أوكلت لها مهمة مراقبة تنقلات المواطنين والمركبات بين المواطنين ودواعي السفر.
متتبع للشأن الأمني بالمدينة نوه بهذه الإجراءات الأمنية لما لها من أهمية بالغة لإبداء الصرامة أمام التحركات الزائدة عن اللزوم لعدد من المواطنين وسائقي العربات، في سياق استثنائي تواجه فيه بلادنا فيروس كورونا المستجد، سيما وأن الإقليم قد سجل ثمانية حالات إلى حدود اليوم.
وأضاف نفس المتتبع، أن المطلوب من المصالح الأمنية تفعيل هذه الإستراتيجية الأمنية بصرامة وفي نطاق القانون، لأن في ذلك تحقيقا لسؤال الصحة العامة التي ادخرت له السلطات العمومية مقدرات وإمكانات مهمة مسنودة بهامش مهم من إرادة المواطنين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...