*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوكيل العام للملك بجناية مراكش يودع زعيم عصابة إجرامية متورطة في سرقة المحلات التجارية بمجاط سجن الأوداية

  • السبت 4 أبريل 2020 - 13:48

و”شيشاوة الآن” تنفرد بنشر تفاصيل العمليات الإجرامية للعصابة
عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
قرر وكيل الملك لدى جنايات مراكش إيداع زعيم العصابة المتورطة في العشرات من السرقات بجهة مراكش أسفي ومدن مغربية أخرى، سجن الأوداية، يوم أمس الجمعة 3 ابريل، وذلك بعد تقديمه أمامه من أجل تهمة تشكيل عصابة إجرامية خطيرة والتورط في سرقات وخرق حالة الطوارئ الصحية التي فرضتها السلطات العمومية.
وبحسب مصادر موثوقة للجريدة، فإن التحريات القضائية الدقيقة التي باشرتها عناصر سرية الدرك الملكي تحت قيادة قائد المركز، أسفرت عن ضبط مبلغ مالي دخل السيارة التي كان يعتمدها أفراد العصابة في تنفيذ عملياتهم الإجرامية حدد في 10000 درهم، وأن هذه المركبة ذات لوحة ترقيمية مزورة تعود لإحدى شركات كراء السيارات.
نفس المصدر، أكد أن الاعترافات التلقائية بعد مواجهة المتهم بالعديد من مذكرات البحث الصادرة في حقه من لدن 16 مركزا للدرك الملكي ومصالح أمنية بمختلف أنحاء المغرب غالبيتها بالمدن التابعة لجهة مراكش أسفي، اقر بتنفيذه بمعية شركائه الفارين أكثر من 20 عملية سرقة نوعية منذ نهاية شهر دجنبر الماضي إلى حدود إيقافه بمجاط، مبرزا في اعترافاته للضابطة القضائية وفقا لمصدرنا أن المحلات التجاري التي يستهدفها هي محلات بيع الدخان بالجملة والتقسيط والتي تتميز بحيازتها لمبالغ مالية مهمة إلى جانب محلات بيع بطاقات التعبئة والهواتف النقالة العالية الجودة.
زعيم العصابة المسمى ( مروان . ت) من مواليد 1975 وأب لطفلين، كشف في أطوار التحقيق معه والذي جرى وفقا للمساطر القانونية المعمول بها وتحت إشراف النيابة العامة، عن هوية مساعديه الثلاثة، ويتعلق الأمر بصديق له ينحدر من نفس مدينته – تملالت- بإقليم قلعة السراغنة وشابين آخرين بمدينة مراكش.
هذا فقد انتقلت عناصر سرية الدرك الملكي لمجاط وتحت تدابير أمنية إلى مدينة تملالت بمعية المتهم، حيث تم تفتيش مسكن أسرته والذي عثر فيه على معدات تقنية يعتمدها أفراد العصابة في عمليات تزوير لوحات ترقيم السيارات ولوحات سيارات وأسلحة بيضاء وكيلوغرامين من مخدر الكيف، كما تمت مداهمة منازل باقي الشركاء.
والى ذلك خلف إيقاف زعيم العصابة المذكور وبحث مذكرات بحق في حق شركائه ارتياحا في صفوف الضحايا بكل من مراكش، قلعة السراغنة، دمنات، مجاط ومزوضة وأمزميز، وتحناوت وبنجرير، بعد علمهم بأمر الإيقاف.
وبهذه العملية الأمنية النوعية لدرك مجاط، تكون سرية مجاط بكل مكوناتها قد بصمت بقيادة قائد مركزها علامة الحكامة الأمنية النوعية المستهدفة لجذور نشاط العصابات الإجرامية التي تعتدي على ممتلكات وأموال التجار والمواطنين.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...