*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

السلطات المحلية بباشوية امنتانوت تقود حملة تحرير واسعة للملك العمومي ومبادرات إنسانية لفائدة “الميخالة” والمشردين

  • الخميس 16 أبريل 2020 - 14:52

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
تقود السلطات المحلية بباشوية امنتانوت، منذ بدية حالة الطوارئ الصحية، عمليات واسعة لتحريك الملك العمومي الى جانب اهتماماتها اليومية لتنفيذ حالة الطوارئ الصحية، وذلك لإزالة كل مظاهر العشوائية المشوهة لجمالية المدينة.
هذا فيوم أمس الأربعاء 15 أبريل، قاد باشا المدينة بمعية قائدي الملحقة الإدارية الجنوبية والشمالية، حملة تحرير للملك العمومي داخل السوق المركزي وبهوامشه، وذلك لضمان التنقل العادي والسلس للمرتفقين للسوق خلال حالة الطوارئ الصحية وبما يجنبهم الاحتكاك فيما بينهم.
وقد جرت عملية التحرير باستنفار الموارد البشرية التابعة للقوات المساعدة وأعوان السلطة على مستوى باشوية امنتانوت وعمال الإنعاش الوطني ودون أية مقاومة من أصحاب المحلات التجارية بحسب ما كشف عنه مصدر مطلع.
وفي سياق متابعة السلطات المحلية بباشوية امنتانوت للأوضاع الاجتماعية لمختلف الشرائح الاجتماعية، تدخل باشا المدينة والقائدين المساعدين له، على مستوى المطرح العمومي وإحصاء الأشخاص الذين ينشطون في “الميخالة” لضمان قوتهم اليومي، حيث ستعمل السلطات المحلية على منعهم من أنشطتهم بهذا المطرح العمومي في ظل حالة الطوارئ الصحية وتوجيه مساعدات غذائية لفائدة باقي الشرائح المعوزة.
وفي مبادرة إنسانية أيضا، وبتنسيق بين السلطات المحلية وأحد المحسنين، يتم توزيع العشرات من الوجبات الغذائية على الأشخاص المشردين بشوارع وأزقة وأحياء المدينة والذين سبق للسلطات أن وفرت لهم مأوى لهم بمقر البلدية السابق في ظروف البرد القارص.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...