*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالصور..الكراب عامل شيشاوة يتفقد صرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين بأهديل

  • الخميس 23 أبريل 2020 - 20:08

عبد الصمد ايت حماد – شيشاوة الآن
تفقد بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة، اليوم الخميس 23 أبريل، عملية صرف تعويضات الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين برسم الموسم الفلاحي 2019- 2020، وذلك بمقر قيادة أهديل، وذلك رفقة عبد النبي بن الطالب كاتب عام عمالة شيشاوة وبحضور السلطات المحلية في شخص قائد القيادة.
هذا فقد تواصل العامل الإقليمي مع الفلاحين المؤمنين بعين المكان، والذين سهرت السلطات المحلية على تنظيم عملية صرف تعويضاتهم في جو من احترام مسافة الأمان وشروط الوقاية، مع تأكيدها أن العملية سوف تتواصل الى حين تمكين الجميع من التعويضات.
جدير بالذكر أن أعلنت التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين (MAMDA) عن قرارها صرف التعويضات عن الضرر لفائدة الفلاحين المؤمنين مسبقا قبل الأجل المحدد لذلك بفارق شهرين، في بلاغ لها.

وأوضحت التعاضدية في بلاغ لها أنه اعتبارا للوضعية الصعبة والاستثنائية، التي فرضها تضافر وقع إجراءات مكافحة جائحة كوفيد- 19، وآثار الجفاف الذي تجتازه بلادنا وحلول شهر رمضان الأبرك، عززت التعاضدية من تعبئتها لتوفير مواكبة أكثر سرعة وفعالية للفلاحين المعنيين بالأضرار المترتبة عن الجفاف، وضمان صرف تعويضات التأمين المتعلقة بها بشكل مسبق وبفارق شهرين مقارنة مع الآجال المعتادة.
وأضافت أن الأداء المبكر للتعويضات لفائدة الفلاحين أصبح ممكنا بفضل العديد من الاستثمارات التي أنجزتها التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين في مجال التحول الرقمي لآليات اشتغالها، وذلك منذ عدة سنوات، ومنها على الخصوص الاستثمار في مجال التحديد الجغرافي للضيعات الزراعية المؤمنة وكذا الخبرات المنجزة والتي تحال تقاريرها عبر استخدام تطبيق نقال خاص.
وأشار المصدر ذاته إلى أن الفلاحين المؤمنين، المتواجدين في المناطق التي صرح بتضررها على أساس تقييم مشترك بين وزارة الفلاحة والتنمية القروية والمياه والغابات، وخبراء التعاضدية الفلاحية المغربية للتأمين، قد شرعوا فعليا في تلقي تعويضاتهم، مضيفا أن المبلغ الإجمالي للتعويضات بلغ 1.1 مليار درهم بالنسبة للموسم الفلاحي 2019- 2020.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...