*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

بالفيديو.. ساكنة جماعة كوزمت تستفيد من خدمات وكالة متنقلة لصرف الإعانات المالية الخاصة بصندوق تدبير جائحة كورونا

  • الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 05:28

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
في إطار تيسير مهمة استفادة المواطنات والمواطنين من المساعدات المالية لدعم الأسر المتضررة التي رصدتها الحكومة من خلال إجراءاتها في مكافحة فيروس “كورونا المستجد” وعلى غرار باقي المستفيدين بالجماعات الترابية في ربوع بلادنا، انطلقت اليوم الاثنين 27 ابريل، عملية تسلم المستفيدين من هذا الصندوق لأموالهم بجماعة كوزمت، بعد أن حل ممثلي وكالة بنكية متنقلة بمقر الجماعة وتحت إشراف السلطات المحلية في شخص قائد قيادة اشمرارن.
ووفقا لما رصدته مصادر للجريدة من عين المكان، فإن عملية تسلم المستفيدين الذين فاق عددهم اكثر من 85 مستفيدا لمستحقاتهم جرت في شروط جد متميزة من احترام لمسافة الأمان والتقيد بالأسبقية (النوبة) واعطاء النساء الأولوية خلال عملية الاستلام.
هذا فقد نوه عبد الكريم الحوامي رئيس جماعة كوزمت، في اتصال بالجريدة بجهود السلطات الإقليمية والمحلية وممثلي المؤسسة البنكية المذكورة في تيسير عملية تسلم الساكنة بأموالهم التي خصصت لهم من صندوق تدبير جائحة كورونا الذي أحدثه عاهل البلاد، وابرز أن هذا الأمر خفف على الناس معاناة الانتقال إلى مدينة امنتانوت.
هذا فقد حددت وزارة المالية في بيان سابق لها، قيمة المساعدة المالية الشهرية بـ 800 درهم للأسرة الصغيرة، و1000 درهم للأسرة المكونة من 3-4 أشخاص، و1200 درهم للأسرة فوق 4 أفراد.
وأوضح البيان أن العملية ستشمل الأسر التي تستفيد من خدمة “راميد” وتعمل في القطاع غير النظامي (مثل الباعة المتجولين)، وأصبحت لا تحصل على دخل يومي إثر الحجر الصحي.
ووفقا لمصدر مسؤول، فإن عملية توزيع المساعدات المالية ستتواصل في جميع الجماعات الترابية بإقليم شيشاوة تدريجيا مع الالتزام بالإجراءات الوقائية التي تمليها الجائحة وكل هذا في إطار تنزيل الرؤية الملكية الرامية الى جعل الصحة العامة للمواطنين في أمن وأمان من الإصابة بهذا الفيروس.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...