الرئيسية > اخبار شيشاوة

الوكالة الحضرية بمراكش تصادق على خمسة وثائق تعميرية تهم اقليم شيشاوة

  • الأربعاء 6 مايو 2020 - 16:26

أفادت الوكالة الحضرية لمراكش بأنها صادقت، خلال الفترة الممتدة من فاتح يناير 2020 إلى غاية 31 مارس 2020، على سبع وثائق تعمير خاصة بالوسط القروي ببعض أقاليم جهة مراكش آسفي، خمسة منها تهم تراب عمالة اقليم شيشاوة.
وهكذا، صادقت الوكالة على مخطط تنمية الكتلة العمرانية القروية لمراكز بعض الجماعات بإقليم شيشاوة. ويتعلق الأمر بمركز جماعة الزاوية النحلية ودوار “ادازن المكينة”، ومركز جماعة “أسيف المال” وجماعة “تاولوكلت” وجماعة “السعيدات” وجماعة “بوابوض امدلان”.
كما صادقت الوكالة على تصميم تهيئة مركز جماعة “دار الجامع” الواقعة بإقليم الحوز قطاع دوار “آيت علي” ودوار “تنكجيرت” وقطاع دواري “تغزة” و”اسكوفة”، ومخطط تنمية الكتلة العمرانية القروية لمركز جماعة “أولاد دليم” التابعة لعمالة مراكش.
وتهدف هذه المصادقة إلى ضمان تطوير مستوى الخدمات وتحسين مناخ الأعمال وتشجيع الاستثمار وتوفير المرافق والتجهيزات الضرورية، بشكل يراعي الجانب البيئي والخصوصيات الطبيعية والمجالية والمميزات المعمارية، ويساهم في ضمان ظروف العيش الكريم للمواطنين.
وجعلت الوكالة من أولويات برنامج عملها تعميم التغطية بوثائق التعمير، في إطار مقاربة استشرافية تشاركية تهدف إلى تحقيق مجال عمراني متوازن قادر على تلبية حاجيات السكان الآنية والمستقبلية.
يذكر أن الوكالة الحضرية لمراكش انخرطت في اعتماد نظام العمل عن بعد باستخدام تقنية الفيديو بالنسبة لاجتماعات العمل، وذلك تماشيا مع تدابير الحجر في ظل حالة الطوارئ الصحية التي أقرتها السلطات المختصة.​

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...