الرئيسية > اخبار شيشاوة

تحت اشراف الدكتور بنطلحة.. طلبة ماستر السياسات الحضرية والهندسة المجالية بكلية الحقوق بمراكش ينظمون الدرس الجامعي الانجلوسكسوني عن بعد

  • الإثنين 11 مايو 2020 - 23:54

دأبت كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية في جامعة القاضي عياض بمراكش- وفق بلاغ صحفي توصلت به “مراكش الآن”- وتحديدا ماستر السياسات الحضرية والهندسة المجالية، على تقليد سنوي يعزز الحيوية البيداغوجية من خلال تقديم درس جامعي على الطريقة الأنجلوسكسونية في نهاية كل طور دراسي.
وتقوم هذه المنهجية، حسب ذات البلاغ، على تحفيز الطلبة والطالبات على إنتاج وتقاسم المعرفة بدل تلقيها. هذا التقاسم يجعلهم أقدر على تعزيز تنمية قدراتهم الفكرية ومهاراتهم التواصلية، ولا سيما أن مشكل المعرفة، اليوم، لم يعد منحصرا في تدبير الندرة، بل تدبير الوفرة بالدرجة الأولى.
وأخذ في الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تمر منها البشرية، ارتأى الدكتور محمد بنطلحة الدكالي أن يكون درس هذه السنة الموسوم بـ”هندسة السياسات العمومية في المغرب” على المباشر وبالفضاء الأزرق. من باب التشاركية التربوية والتشجيع على الإبداع وغرس قيم العلم النبيلة، وبحضور ضيوف شرف من كثير من المؤسسات الجامعية في العالم، سيتكلف الطلبة بمقاربة هذا الموضوع من زواياه المختلفة، ليلة الخميس 14 ماي 2020، على الساعة العاشرة ليلا، عبر صفحة جامعة القاضي عياض على الفايسبوك:
https://www.facebook.com/QadyAyyad.University/

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...