الرئيسية > اخبار شيشاوة

هام لتلاميذ البكالوريا بإقليم شيشاوة… أمزازي يعلن عن تأجيل امتحانات الباكالوريا وعدم التحاق التلاميذ بالمدارس إلى غاية شتنبر

  • الثلاثاء 12 مايو 2020 - 13:11

أعلنت وزارة التعليم اليوم، قبل قليل، من زوال اليوم الثلاثاء 12 ماي، عن إلغاء التحاق التلاميذ هذه السنة بالمؤسسات التعليمية، إلى غاية شهر شتنبر وتأجيل امتحانات الباكالوريا.
وقال وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، اليوم الثلاثاء أمام مجلس النواب، عن اتخاذ الوزارة لقرار عدم التحاق التلاميذ بالمدارس حفاظا على صحتهم،
وقال أمزازي، أنه تقرر تنظيم امتحانات الباكالوريا في شهر يوليوز والتي ستعتمد فقط على الدروس الحضورية التي جرى تمريره داخل الصف الدراسي، وإجراء الامتحانات في ظل اتخاذ إجراءات احترازية صارمة، تحترم التباعد وقواعد النظافة.
وأكد أمزازي أن السنة الدراسية لم تنتهي بعد، وسيتم الاستمرار في التعليم عن بعد، مؤكدا على أنه تم إنجاز 75 في المائة من المقررات قبل تعليق الدراسة.
وأكد أمزازي على أن إقرار سنة بيضاء مستبعد تماما، والتعليم عن بعد لا يعوض الحضوري ولكنه كان الحل الوحيد أمام الوزارة في ظل الجائحة، وأن هذه الالية مستمرة الى حين انتهاء السنة الدراسي.

كما أعلن المسؤول الحكومي في جلسة الأسئلة الشفهية إلغاء الامتحانات الإشهادية ل السادس ابتدائي والتاسعة إعدادي واعتماد نقط المراقبة المستمرة المنجزة حضوريا للنجاح من قسم لآخر، وكذلك اعتماد نقط المراقبة المستمرة لنجاح باقي المستويات.

اقرا أيضا

عبر عن رأيك



marrakechalaan-pages

استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...