*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

درك امنتانوت يعتقل أربعة شبان بأنفيفة بسبب فيديو مسيء لمؤسسات الدولة

  • الأربعاء 27 مايو 2020 - 17:06

أحمد المسعودي – شيشاوة الآن
تمكنت عناصر الضابطة القضائية لدرك امنتانوت قبل قليل من عصر اليوم الأربعاء 27 ماي، من اعتقال أربعة شبان بتهمة الإساءة لشخصيات عمومية في الدولة بالسب والقذف. وبحسب مصادر للجريدة، فإن أمر الاعتقال جاء بناء على تعليمات النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت والتي توصلت بشريط فيديو يظهر شخصا يسمى ( عبد الحكيم.ال) والمزداد سنة 2002 وهو يكيل اتهامات وسبا جارحا لشخصيات في الدولة وسب للذات الإلهية وللدين.
وأضاف مصدرنا، أن تحقيقات الضابطة القضائية لدرك امنتانوت استطاعت الوصول إلى مكان اختفاء شركاء الشخص الذي ظهر في شريط الفيديو، بناء على معطيات وفرتها مصالح أمنية جرى التنسيق معها، بحيث جرت عملية مداهمة مكان الاختفاء بواد البور الذي قصدوه للفرار من أعين السلطات الأمنية والمحلية.
هذا وكان شريط فيديو يقع في مدة 23 ثانية قد انتشر عبر تطبيقات “الواتساب” و”الميسانجر” خلال 24 ساعة الماضية في أوساط شباب المنطقة والإقليم عموما، يظهر شخص يتحدث بكلام غير لائق وسط ظلمة تستهدف شخصيات عمومية في الدولة ومؤسساتها، وهو ما استنفر جميع المصالح الأمنية بالاقليم الى أن اهتدى الدرك العلمي المعني بفك شفرات الجرائم الالكترونية الى مصدر انطلاقة توزيع الفيديو المذكور.
وبحسب مصدر متطابق، فإن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية لإمنتانوت، أمرت بوضع الشبان الأربعة رهن تدابير الحراسة النظرية في انتظار تقديمهم أمامها غدا الخميس من أجل تهمة الإساءة لمؤسسات الدولة والتي ستقرر ما تراه مناسبا في حقهم وفقا للقانون.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...