*/

الرئيسية > اخبار شيشاوة

تدمر ساكنة تولوكلت من تأخر فتح أبواب المركز الصحي ومطالب بتدخل العامل الإقليمي

  • السبت 30 مايو 2020 - 18:09

حليمة اليعقوبي – شيشاوة الآن
تشتكي ساكنة جماعة تولوكلت من التأخر غير المفهوم لأطر الصحة في فتح أبواب المركز الصحي لتولوكلت وبالتالي تأخر تقديم الخدمات المرفقية للمرتفقين يوم الخميس الماضي، بحسب شهادات يتضمنها شريط فيديو توصلت به “شيشاوة الآن”.
وبحسب ما تضمنه هذا الشريط، فإن المشرفين على عملية إدارة المركز الصحي لتولوكلت يتأخرون يوميا عن فتح الأبواب الخدماتية للمرتفقين إلى حدود الساعة العاشرة والنصف، بالرغم من الطقس الحار الذي تشهده المنطقة هذه الأيام وظروف حالة الطوارئ الصحية.
ويظهر الفيديو العشرات من المرتفقين غالبيتهم من النساء والرضع والعجزة وهم ينتظرون تمكينهم من الخدمة الصحية، والذين أكد غالبيتهم تدمرهم من اللامبالاة التي تتعامل بها إدارة المركز الصحي مع المواطنين سيما في الشق المتعلق بعدم الانضباط لأوقات فتح المركز الصحي، فضلا عن غياب لأية جهة توجههم لضرورة التباعد الاجتماعي احترازا من وباء كوفيد 19 .
كما جاء في شهادة لأحد المواطنين في مضمون الشريط، أن عدد من المرتفقين تكبدوا عناء الوصول إلى المركز الصحي، وأن منهم من قدم إلى هذا الأخير على الساعة السادسة أو السابعة صباحا على أساس الاستفادة من الخدمة في وقت مبكر من اليوم والعودة إلى حال سبيلهم إلا أن واقع الحال له لغة أخرى.
هذا وقد خلفت هذه الواقعة استياء لدى أوساط المجتمع المدني بالمنطقة والذي طالب من بوعبيد الكراب عامل إقليم شيشاوة والمندوب الإقليمي للصحة التدخل لوضع حد لمعاناة الساكنة مع معضلة التأخر في فتح أبواب هذا المركز رغم قلة موارده البشرية.

عبر عن رأيك

الآن تيفي

المزيد


استفثاء

ما هي نوعية المواضيع االتي تفضلون قرائتها على موقعكم شيشاوة الآن

التصويت انظر النتائج

جاري التحميل ... جاري التحميل ...